ثلاثة تمارين لتقوية عضلات الظهر!!

14 - يناير - 2014 , الثلاثاء 10:01 صباحا
3800 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ ثلاثة تمارين لتقوية عضلات الظهر!!

اخترنا لكم اهم واقوى ثلاثة تمارين لتقوية عضلات الظهر التي تساعد في الحصول على عضلات قوية وبارزة ، وعضلات الظهر ثاني اكبر مجموعة عضلات في الجسم لذلك فإن فرصة تهيئتها لتمارس وظيفتها تصبح افضل عند بذل جهد اكبر في تمارين الظهر والتي سأعرضها عليك في هذا المقال .
تمارين رياضية لتقوية عضلات الظهر
التمرين الاول ( بنت أوفر )

تمرين البنت اوفر هو تمرين الانحناء باستعمال الاثقال التي يتم رفعا بكلتا اليدين ، ويعتبر هذا التمرين افضل تمارين الظهر لتقوية وبناء عضلات الجزء العلوي ، ويمكن القيام بالتمرين باستعمال عضلات الظهر لسحب البار بشكل مستقيم باتجاه الصدر وثني الكوعين ورفع الرأس للامام مع الحفاظ على استقامة الظهر ومن ثم تنزيل البار للسيطرة عليه .
التمرين الثاني ( العقلة )

وهو مثال على اهم التمارين الرياضية لتقوية عضلات الظهر في قياس القوة للانسان مقارنة بوزن جسمه ، وللبدء بالتمرين احضار صندوق او كرسي للوقوف عليه للوصول الى قضيب العقلة والامساك به ثم رفع الجسد للاعلى ليكون الذقن فوق القضيب ، و تكرر هذه الحركة عشر مرات .
التمرين الثالث ( الرفع المباشر لتقوية عضلات الظهر )

يجب استخدام الحزام في هذا التمرين ، ولا ترفع الاثقال للاعلى من خلال ثني الكوعين ، ولكن يتم رفعهها لسنتيمترات عن طريق هز الكتفين للاعلى مع حمل البار ، ويمكن أن تقوم بسحب البار من الحاملة بمستوى الفخذ و دفع الكتف للاعلى قدر المستطاع من دون ثني الكوعين ، ويكرر هذا التمرين عدة مرات .

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات