الجزيرة:إجراءت أممية ضد معرقلي التسوية السياسية في اليمن

01 - فبراير - 2014 , السبت 08:17 صباحا
2226 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجزيرة:إجراءت أممية ضد معرقلي التسوية السياسية في اليمن

الضالع نيوز/متابعات

من المتوقع أن توزع بريطانيا خلال اليومين القادمين مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي لدعم وثيقة مخرجات الحوار الوطني في اليمن واتخاذ إجراءات ضد 'معرقليها'

ونقلت قناة الجزيرة عن مرسالها في نيويورك القول أن المشروع سيتضمن تأكيد دعم الأمم المتحدة لصيغة الدولة الاتحادية المتعددة الأقاليم، ودعم جهود صنعاء من أجل استعادة الأموال المنهوبة، وأشارت إلى عقوبات ضد 'معرقلي' العملية الانتقالية في البلاد.

وأجرت بريطانيا مشاورات مع الولايات المتحدة وجميع أعضاء مجلس الأمن بشأن صيغة مشروع القرار. وقال دبلوماسيون إن 'بعض الدول ترغب في أن يسمي أي قرار صادر من المجلس الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالاسم'.

وكان سفير الأردن الذي يترأس مجلس الأمن لهذا الشهر قد أعلن بعد مشاورات مغلقة حول اليمن مطلع الأسبوع الجاري، أن الدول الأعضاء الـ15 مستعدة للتحرك ضد الذين يعرقلون العملية الديمقراطية في اليمن، وقال إن 'المجلس مستعد لاتخاذ إجراءات وإنه موحد في هذا المجال'، ولكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات