الشهيد العقلة ..رجل القانون والسياسة

05 - مايو - 2016 , الخميس 07:38 مسائا
4113 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ الشهيد العقلة ..رجل القانون والسياسة

الشهيد العقلة ..رجل القانون والسياسة
احمد الضحياني
يعد المحامي محمد مسعد القلة من الشخصيات الوطنية النادرة قلما تجد من امثالها في المجتمع اليمني.. تميز بقوة الراي ورجاحة العقل ..ورجل نامي السمات والخصائص وواسع الثقافة.

فحينما ارادت السلطات الامنية والعسكرية في الضالع تعبيد الناس لقانون القوة والتعامل معهم وفقا للورقة الامنية.. كان العقلة عبر المجلس المحلي الذي هو عضوا فيه بدافع بقوة طرح وقف استخدام القوة ضد ابناء الضالع ..وقف الى جانب المظلومين للدفاع عنهم من الظلمة والمستبدين محامين مشهورا يرغم السلطات على تطبيق القانون بديلا لقوة السلاح.

قاد مسيرة الحراك السلمي في مرحلة معقدة ووضع عصيب تزامن مع هوس السلطة وبطشها ونزق الشارع الجنوبي.. وخلال تراسه للمجلس الوطني سعى الى لملمة الشارع الضالعي وخاض محاولات عديدة لجمع شتات فصائل الحراك وتوحيد اهدافها ودوافعها والتركيز على مشروع جامع.
كان المحامي الشهيد محمد مسعد العقلة يتميز بالاعتداد بالرأي والثقة في النفس و من الشخصيات التي رفضت التطويع والمقايضة وعاش حياته تجسيدا لقانون فولتير "أنت ضدي في الرأي لكني ابذل حياتي في سبيل ان تعلن رأيك". ومن هذا المنظر كان العقلة يرى انه لم يكن الفقر والحرمان هو الجوع الى المأكل والمشرب والعري الى الكسوة بل الفقر هو القهر.. استخدام الفقر والقوة لإذلال الارواح وقتل الحب وزرع البغضاء والسلم ومقايضة الناس حقوقهم السياسية بحقوقهم المادية.. الفقر هو القهر واشباع البطون لتجوع الارواح.
قال عنه احد الصحفيين والمحللين السياسيين خلال مقابلة صحفية سابقة معه "أيقنت اني مع رجل صاحب خبرة ومشروع دولة و لا خوف على الجنوب مادام فيه من امثال محمد مسعد العقلة".
باستشهاد المحامي محمد مسعد العقلة خسر الضالع واليمن عموما رجل وطني وقائد شجاع.. وفقد الحراك السلمي عقلا متوازنا وخبيرا سياسيا محترفا وقانونياً ماهراً واجتماعياً واسع العلاقات.

الرجل الذي واجه بقانون العدل ورفع الظلم قمع السلطات الامنية والعسكرية وسفكها للدماء.. واجه المليشيات الانقلابية بقانون السلاح لدحر ظلمها وعدوانها لتعزيز قانون العدل والسلم والسلام.

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات السياسية والراي الاخر.. وابرز الصحفيين المؤسيين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء