‫#‏الضالع_8_8_ذكرى_الإنتصار‬

08 - أغسطس - 2016 , الإثنين 05:19 مسائا
3679 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ ‫#‏الضالع_8_8_ذكرى_الإنتصار‬

‫#‏الضالع_8_8_ذكرى_الإنتصار‬


احمد الضحياني
لم يكن يوم 8/8 يوما عاديا بل يوما اجتمعت فيه الارادة الوطنية وتفجرت صيحة الشعب "تطغي وتكتسح الطاغي وتلتهم".. كما لم تكن المقاومة الشعبية وليدة يوم التحرير في8/8/2015م بل كانت مقاومة تهد مضاجع الانقلابيين ابان دخولهم مدينة قعطبة ،يكشف ذلك بيان صادر عن المقاومة بعد عملية التحرير اوضح فيه العمليات التي نفذتها ضد مليشيات الحوثي وصالح حيث افادت انها نفذت " ) ٢١(عملية تمثلت في كمائن وهجوم بالآربجي على الأطقم الحوثية و)١٠(عبوات ناسفة حصدت ٤١ قتيلا حوثيا و٦٧ جريحا وتدمير واعطاب ٨ أطقم ."واكد البيان الصادر بتاريخ 8/8 انها "وتوجت ذلك في الساعات الأولى من فجر يوم السبت الموافق ٨/٨/٢٠١٥م بعملية تحرير شاملة حيث تمكنت المقاومة الشعبية من تحرير معسكر الصدرين التي احتلته ميليشيا الحوثي وصالح وجبل الجميمة واللكمة الحمراء ومبنى المحافظة بسناح ومعسكر الامن المركزي وموقع العللة بشخب وامتدت المعركة الى سليم والفاخر تطارد المليشيات الانقلابية ،واحكمت سيطرتها على الخط الواصل ما بين قعطبة ونقيل الشيم ومريس وإلى دمت ." ..وبذلت كل الجهود لعملية تحرير فكان اليوم 8/8اغسطس هو اليوم الذي توجت به المقاومة الشعبية ب انتصارها على المليشيات الانقلابية جارة معها اذيال الخيبة دون سند من احد وبجهود ذاتية من ابطال المقاومة الميامين ..كان يوما بطوليا قدمت فيها المقاومة 6شهداء واكثر من 50جريحا.

وفي الذكرى الاولى لهذا اليوم.. فإننا يجب ان نتذكر ان هذا اليوم ليس مقدسا ولا يمكن ان تكون عظمته من جغرافية معينة او ايدلوجيا ..هو يوما ليست فيه الجغرافيا سوى اداه بيد انسان هو من يجعل منها رمزا ومزاراً.. ان الارض التي لا ترسى فيها القيم اسس الحضارة البشرية ستكون حتما ارضاً وملاذا للطغاة والمستبدين وبدلاً ان تجد احرار يتعاهدون القيادة للبشر والخلافة في الارض كجزء من المنهج الالهي للخلاص والاعمار تجد عبيد ورعاع مسلوبي الارادة وخانعي الانفس بلداء العقول.. لقد كان معسكر الصدرين بيد ازلام المخلوع صالح ومليشيات الحوثي وصالح وكانت اهميته بالنسبة لها وفقا لما هدفت اليه.. واليوم بعد التحرير اصبح بحاضنة المقاومة الشعبية والجيش الوطني وصارت اهميته وفقا لما تهدف اليه.. الشاهد هنا ان الجغرافيا ليست مقدسة لذاتها ولا تنبع اهميتها مما تشرف عليه فقط بل من المستخدم لها واثر تكوينه ومشروعه عليها...ان يوم 8/8 يمثل يوما فارقاً في المسيرة النضالية لابناء الضالع في مختلف المناطق التي تحررت فيه كونه اليوم الذي اسقط المشروع الامامي الرجعي المتلبس بالاثناعشرية الايرانية المتحالف مع النظام العائلي ..انه اليوم الذي انبعثت فيه الارادة الحرة والتضحية العزيزة والاستعداد الجيد والجاهزية اليقظة لدحر معتدي استحل الدماء والاعراض ونهب الممتلكات وفجر المساجد والمنازل واحتل مؤسسات الدولة وقاد اليمن الى الهاوية.. هو يوماً وطنياً عادت فيه البسمة والامن والاستقرار لكافة المناطق.
في هذ الذكرى نقبل راس كل مقاوم شارك في عملية التحرير ..نقبل رؤوس ذوي الشهداء والجرحى ..نبارك للمقاومين الاحرار في جبهات الصد في مريس والعود هذا الانتصار المجيد.. اننا في ذكرى الانتصار لابد ان نعمل بروح الفريق الواحد وبنفس الروح والشجاعة والتوحد للحفاظ على مكتسبات هذا اليوم.. يمنياً نحن جمهوريون لا ملكيون سلاليون ..وطنيا نحن وحدويون لا عصبويون جهويون.. قيمياً نحن احرار تجسدت حريتنا في دحر المليشيات المعتدية واستمرارنا في صدها يؤكد ذلك..
ومضة:
وإذا أردتم سوف نجعلها بنادق
سنحارب الطاغوت فوق الأرض..
بين الماء..في صمت الخنادق
إنا كرهنا الموت..لكن..
في سبيل الله نشعلها حرائق
ستظلّ في كل العصور وإن كرهتم
أمة الإسلام من خير الخلائق
فاروق جويدة

‫#‏الضالع_8_8_ذكرى_الإنتصار‬

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات السياسية والراي الاخر.. وابرز الصحفيين المؤسيين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء