وريقة الحناء تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة

12 - أبريل - 2019 , الجمعة 03:06 مسائا
271 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفكر و ثقافة ⇐ وريقة الحناء تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة

وريقة الحناء تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة

فازت لوحة وريقة الحناء للفنان التشكيلي اليمني ردفان المحمدي بجائزة معرض رؤى عربية 2030م الذي نظمته مؤسسة كارزما للفنون بالتعاون مع جريدة الاهرام المصرية على مدى خمسة ايام بمشاركة 140 فنانا من 9 دول عربية.



وأعلنت ادارة المعرض عبر لجنة التحكيم فوز عشر لوحات بجائزة الافضل ومن ضمنها لوحة الفنان ردفان الذي شارك الى جانبه من اليمن الفنانتين اليمنيتين ناعم العزيبي بلوحة ضمن فن المنمنمات عن الملكة سبأ وعن المدن القديمة في اليمن وألطاف حمدي بعمل فني ضمن المدرسة التجريدية.



ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن ردفان المحمدي أن لوحته الفائزة كانت بديلا وامتدادا لفكرة لوحة وريقة الحنا الأولى والتي فقدت في القاهرة العام الماضي.



ولفت الى أن اسطورة وريقة الحنا الشعبية يعود تأريخها لأكثر من الفي عام وتم تناقلها إلى أوروبا وتجسيدها من خلال قصة سندريلا من خلال الكاتب الفرنسي شارل بيرو في القرن الـ 16 ولقت رواجا أكبر وتم انتاجها كافلام ومسلسلات كرتونية بإسم سندريلا.



وأكد أن تسليط الضوء على وريقة الحنا هو إعادة جزء بسيط مما تم مصادرته لأدب اليمن الشعبي الغني بالأساطير منذ القدم.



جدير بالذكر ان الفنان اليمني ردفان المحمدي شارك في اكثر من 50 معرض وطني و30 معرض دولي منها معرض في الصين بلوحة تم اقتناءها من قبل المتحف الصيني الذي يعد اقدم متحف للفنون بالعالم ، كأول لوحة لفنان يمني بالمتحف وثاني لوحة عربية .



كما سبق له المشاركة في معارض تشكيلية دولية بالجزائر ومصر وقطر والاردن وليتوانيا وانجلترا وايطاليا والكويت ، وحصل على تسع جوائز محلية ودولية اهمها لقب افضل فنان تشكيلي عربي في العالم بلندن 2016م

كلمات للاستاذ /عبده صالح المشرقي اهداء لرجال المقاومه #الحشاء لله در الباذلين دماءهم ثمن الكرامة من أجل مجد نفوسهم كسروا لجيش البغي هامه .. عبروا حدود المستحيل و طلقوا وهم السلامة.. بذلوا السلام وحين جاوزه العدى قامت على الباغي بغضبتهم قيامة .. و سقوه من سم الرصاص ذوائبا أودت بهيبته و أذهبت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات