افتتاح معرض ’’ ألوان حضرمية بريشة فنان ” للرسام عبد الرحمن الجابري بالمكلا

09 - مارس - 2014 , الأحد 08:50 مسائا
3447 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفكر و ثقافة ⇐ افتتاح معرض ’’ ألوان حضرمية بريشة فنان ” للرسام عبد الرحمن الجابري بالمكلا

من حفل الافتتاح
الضالع نيوز| متابعات




افتتح المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية مساء اليوم الأحد 3/9/2014م بهايبر المكلا ( المكلا مول ) معرض الرسام المبدع عبد الرحمن عيظة الجابري والذي حمل عنوان ” ألوان حضرمية بريشة فنان ” .

وفي مفتتح الحفل قال الشيخ عبدالله أحمد أحمد بقشان لهنا حضرموت : أنني مسرور جدا بافتتاح هذا المعرض ومستوى اللوحات المعروضة التي تسطر تاريخ حضرموت وثراتها العريق الذي جسدته جميع لوحات الرسام الجابري ، مشيدا بمستوى الحس الفني الذي يمتلكه الرسام عبدالرحمن الجابري.

وأضاف المهندس بقشان : أتمنى أن أرى الرسام الجابري مشاركا في معارض دولية ينقل فيها الثرات الحضرمي والعادات والتقاليد التي كانت سائدة والتي تعد مفخرة لكل أبناء حضرموت.

من جانبه قال الرسام عبدالرحمن الجابري لهنا حضرموت : إن الفكرة كانت من فترة قديمة تروادني كي أترجمها على شكل لوحات لما تتميز به حضرموت من ثرات وتاريخ عريق حيث أطقلت عليه ( ألوان حضرمية بريشة فنان ) ، وقد استغرق عملها نحو ثمانية أشهر ليكون جاهزا لحيز الوجود .

ويعد هذا المعرض هو الثالث وأول المعارض بأعمال الرسم بالريشة في حين كانت المعارض السابقة قد استخدمت فيها القلم الرصاص والألوان الخشبية .

وأضاف الرسام الجابري أتمنى أن تكون المعارض القادمة تشمل أكثر عدد من اللوحات الجديدة وأن تكون المشاركة على المتسوى الدولي ، مضيفا أن المعرض يضم في جنباته نحو 25 لوحة وسيتسمر ثلاثة أيام .

وقال الجابري إن لوحات المعرض لم تعرض للبيع كونه الأول لي والغرض منه هو نشرها بين الناس ليتعرفوا من خلالها على عاداتهم وتقاليدهم وثراتهم العريق مختتما حديثه بالشكر والتقدير للداعم لهذا المعرض الوالد المهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشان لما قدمه له من مساعدة ودعم واهتمام ، كما توجه بشكره لمؤسسة مبادرة الشباب على كل ما قدمته لي من خدمات لأجل إنجاح هذا المعرض وفريق مواهب حضرموت وملتقى شباب المكلا التطوعي ولك من تعاون وقدم المساعدة .

*عام على رحيل رائد النشيد الإسلامي* *رضوان خليل (أبو مازن)* الضالع نيوز - خاص - فؤاد مسعد النور ملء عيوني والحور ملك يميني وكالملاك أغني في جنةٍ وعيونِ في القاهرة قضى رائد النشيد الإسلامي سنواته الأخيرة حتى وفاته في الـ15 مارس 2023، عن عمر ناهز 70 عاماً، تاركاً أثراً خالداً من تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء