وزير الثقافةاليمني : الرهان الحقيقي على الثقافة باعتبارها الطريق إلى معالجة كافة الاختلالات القيمية التي أفرزتها المرحلة السابقة.

16 - مارس - 2014 , الأحد 03:58 مسائا
2086 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفكر و ثقافة ⇐ وزير الثقافةاليمني : الرهان الحقيقي على الثقافة باعتبارها الطريق إلى معالجة كافة الاختلالات القيمية التي أفرزتها المرحلة السابقة.

وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل
الضالع نيوز \ صنعاء | – سبأ

أكد وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل أهمية الثقافة كقوة فاعلة وكفيلة في مواجهة قوى الجهل والتخلف التي تستند إلى الماضي المظلم ولا تراهن على المستقبل المشرق بالمدنية والمواطنة المتساوية .

وأردف الدكتور عبد الله عوبل خلال ترؤسه اليوم اجتماع قيادات الوزارة لمناقشة مشروع المصفوفة التنفيذية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني: ان الرهان الحقيقي يجب أن يكون على قيم الخير والحق والجمال وهو ما لن يتأتى الا من خلال الرهان على الثقافة باعتبارها الطريق إلى التنمية ومعالجة كافة الاختلالات القيمية التي أفرزتها المرحلة السابقة.

وفي الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الثقافة هدى ابلان ووكلاء الوزارة ورؤساء الهيآت التابعة بها، أكد وزير الثقافة على قيادات الوزارة أهمية استكمال اعداد المصفوفة والإسراع في مراجعتها كل فيما يخصه وصولاً الى مصفوفة تمثل وتعبر عن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني فيما يخص قطاع الثقافة وفي نفس الوقت تعبر عن احتياجات قطاع الثقافة وتعالج القدر المناسب من الاختلالات والقصور الذي تعاني منه الوزارة وبرامجها العاملة على ثقافة وتراث وابداع الوطن وذلك تحت مظلة الحكم الرشيد وجبر الضرر والعدالة الاجتماعية حد قوله.

ونوه الوزير بخصوصية المرحلة التي يمر بها الوطن، مشيراً إلى ما اعتبرها المخاطر المحدقة باليمن في هذه المرحلة العصيبة التي ستنتهي بالتأكيد عند إقرار الدستور الذي سيضع حدا لهذا الوضع الذي يمثل امتحاناً عسيراً لكل القوى الوطنية حد تعبيره.

واستعرض عدد من قيادات الوزارة ملاحظاتهم على مشروع المصفوفة التنفيذية، منوهين بحدود السقوف الزمنية والمالية لكل بنود المصفوفة.

سبأ

*عام على رحيل رائد النشيد الإسلامي* *رضوان خليل (أبو مازن)* الضالع نيوز - خاص - فؤاد مسعد النور ملء عيوني والحور ملك يميني وكالملاك أغني في جنةٍ وعيونِ في القاهرة قضى رائد النشيد الإسلامي سنواته الأخيرة حتى وفاته في الـ15 مارس 2023، عن عمر ناهز 70 عاماً، تاركاً أثراً خالداً من تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء