توقيع كتاب " النكتة في الثورة اليمنية " للصحفي الجرادي

05 - أبريل - 2014 , السبت 02:55 مسائا
2344 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفكر و ثقافة ⇐ توقيع كتاب " النكتة في الثورة اليمنية " للصحفي الجرادي

من حفل التوقيع
توقيع كتاب " النكتة في الثورة اليمنية " للصحفي الجرادي
الضالع نيوز | صنعاء

اقيمت اليوم بصنعاء احتفائية خاصة بتوقيع كتاب "النكتة في الثورة اليمنية " للصحفي منصور الجرادي بحضور نخبة من الأدباء والكتاب والصحفيين.

وفي الاحتفائية اشاد شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح بتجربة الصحفي الجرادي و دوره في توثيق النكتة في الثورة اليمنية ،و حثه على توسيع و تطوير الفكرة بتوثيق النكتة السياسية منذ مطلع القرن العشرين..وعدم الاكتفاء بما تناقله الناس في المدينة فقط.

وأشار المقالح الى ان النكتة اليمنية نابعة بقوة من عمق الريف اليمني وليست مستوردة كما يظن البعض كونها اصيلة في اليمن.. متمنيا للكاتب المزيد من التميز والنجاح .

وفي حفل التوقيع الذي أقيم على رواق بيت الثقافة قدم عدد من الكتاب والصحفيين منهم عارف ابو حاتم ، فاتك الرديني ، مليحة الأسعدي وصقر الصنيدي قراءات في تجربة الكاتب ودوره في تقديم هذه المجموعة من النكات السياسية التي تمثل إضافة جديدة في إنتاج الكتابة الإبداعية وإسهامه في ابراز دور النكتة السياسية في الثورة اليمنية.

ويعالج الكتاب بأسلوب ساخر الكثير من القضايا السياسية ، وخاصة ما تداول من نكات وسخرية اثناء الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

وتحدث الكتاب و المؤلف من 114 صفحة ، من القطع المتوسط،عن النكت والنوادر المتداولة أثناء ثورة الشباب السلمية التي انطلقت في فبراير 2011م .

واستقى الكاتب مادته من أفواه الناس، ومما تداوله الشارع أو صفحات النت أو المجالس العامة أو وسائل المواصلات والساحات العامة ، وبالتالي فهي لا تستهدف إلا ما سبق ذكره من التوثيق والنشر للناس.

*عام على رحيل رائد النشيد الإسلامي* *رضوان خليل (أبو مازن)* الضالع نيوز - خاص - فؤاد مسعد النور ملء عيوني والحور ملك يميني وكالملاك أغني في جنةٍ وعيونِ في القاهرة قضى رائد النشيد الإسلامي سنواته الأخيرة حتى وفاته في الـ15 مارس 2023، عن عمر ناهز 70 عاماً، تاركاً أثراً خالداً من تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات