قيادات عسكرية في الجيش اليمني تهدد بمغادرة مناصبها احتجاجا على موقف وزير الدفاع

25 - يونيو - 2014 , الأربعاء 06:27 مسائا
2176 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادات عسكرية في الجيش اليمني تهدد بمغادرة مناصبها احتجاجا على موقف وزير الدفاع

الضالع نيوز-متابعات

ذكرت صحيفة محلية أن مجموعة من القيادات العسكرية البارزة في الجيش اليمني تقديم احتجاج لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي في غضون الثمان والأربعين ساعة القادمة، على تعاطي قيادة وزارة الدفاع مع ما يتعرض له الجيش ومعسكراته ومواقعه في المناطق الشمالية من حصار وتهديدات بمنع قادته وأفراده من أداء واجباتهم الوطنية ومسؤولياتهم القانونية والدستورية في حماية المواطنين ومنشآت الدولة وحتى حماية أنفسهم في المعسكرات.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" عن مصادر خاصة أن من المُحتمَل أن تتقدم تلك القيادات بذلك الاحتجاج في غضون اليومين القادمين، مشيرة إلى احتمال أن يقدم الكثير منهم استقالاتهم في حال لم يتم التجاوب والتفاعل مع احتجاجاتهم على ما يتعرض له الجيش من قيادة وزارة الدفاع في محيط العاصمة وشمالها.

وأفادت المصادر بأن تلك القيادات مستاءة من تعرُّض رفاق سلاحهم قادةً وضُباطاً وصفاً وجنوداً لقيود من قبل وزارة الدفاع، معتبرين التعرُّض لأي وحدة عسكرية تعرُّضاً واستهدافاً للجيش اليمني برمته.

وأشارت المصادر إلى أن القادة المستائين أوضحوا أنهم في موقف لا يحسدون عليه أمام جنودهم بسبب صمت قيادة الدفاع وتخاذلها إزاء ما يتعرض له زملاؤهم ورفاق سلاحهم في المعسكرات والمواقع المحيطة بالعاصمة وفي شمالها وأن ترك الجيش عُرضة للحصار والتهديد ومنعه من ممارسة مسؤولياته وواجباته, بما في ذلك الدفاع عن معسكراته وأفراده قد يهدد تلاحم القوات المسلحة ويؤثر على معنوياتها والتي كانت وما تزال وستظل كياناً واحداً ومؤسسة وطنية كبرى تمثل للوطن درعه وسيفه.

وأضافت المصادر ــ نقلا عن تلك القيادات ــ بأنه لا يوجد قيادة جيش في العالم يمكنها أن تصمت أمام تعرض معسكراتها وضباطها وأفرادها للخطر أياً كان، مستفيضة بالقول: إن وزير الدفاع يتحمل المسؤولية عمّا يحدث وعمّا يلحق بالجيش ومعسكراته وأفراده، معتبرة الحديث عن الهدنة والصمت عن التوسع الحوثي وتهديده لمعسكرات الجيش بمثابة جريمة وأن ما يحدث من قبل قيادة وزارة الدفاع التي تحولت إلى وسيط بين الدولة ووحدات الجيش والأمن ومجموعة مسلحة متمردة يُعد بمثابة دعم غير مباشر للمتمردين على غرار ما يجري اليوم مع جماعة الحوثي ومليشياته المسلحة.

وأردفت المصادر: إن ما يحدث للمعسكرات في عمران وقبلها ما حدث في صعدة وما يحدث اليوم في محيط صنعاء لمعسكرات الاستقبال في همدان وعلى وجه الخصوص لمعسكر قوات النخبة في الصباحة (القوات الخاصة) ولقوات الجيش في جبل عيبان وغيرها من استهداف وتهديدات من قبل مليشيات التمرد الحوثي المسلحة التي تهدد الجيش والعاصمة معاً هو بمثابة استهداف الدولة والجيش والأمن القومي للبلاد برمته ولا يمكن الوقوف أمام ما يحدث بصمت وأن الواجب الوطني يستدعي التحرك..

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات