سعود الفيصل:يدعو اليمنيين إلى تحكيم لغة العقل على صوت السلاح ، وتغليب مصلحة اليمن الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة

الفيصل :على ايران سحب قواتها المحتلة من اليمن  

13 - أكتوبر - 2014 , الإثنين 03:45 مسائا
3383 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ سعود الفيصل:يدعو اليمنيين إلى تحكيم لغة العقل على صوت السلاح ، وتغليب مصلحة اليمن الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة

الضالع نيوز/وكالات
قال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاثنين إنه يتعين على إيران أن تسحب قواتها "المحتلة" من سورية، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير.

واعتبر الأمير سعود أيضا أن الأمر ينطبق على وجود إيران في العراق واليمن، على حد قوله.

وقال "يتوقف دور إيران في المنطقة على إيران نفسها. ليس هناك تحفظ على إيران كوطن ومواطنين وإنما التحفظ على سياسة ايران في المنطقة".

واكد وزير الخارجية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل إن اليمن بتركيبته الجغرافية والديموغرافية لا يمكن له أن ينعم بالأمن والاستقرار إلا من خلال العيش المشترك القائم على المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع مكوناته الاجتماعية والمذهبية دون تغليب فئة على الأخرى .. مؤكدا أن هذا الحل قدمته المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الفيصل مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير عقب مباحثاتهما اليوم في جدة.
وأفاد الفيصل ـ وفقا لمانقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" ـ أن المباحثات استعرضت تطورات الأوضاع في اليمن والأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدها اليمن مؤخراً.
ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا :" ندعو اليمنيين بجميع أطيافهم السياسية والمذهبية إلى تحكيم لغة العقل على صوت السلاح ، وتغليب مصلحة اليمن الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة، والحرص على عدم المساس بالشرعية وعدم خدمة مصالح أطراف أجنبية في المنطقة لا تروم الخير لليمن ولا لشعبه ولا حتى للأمة العربية".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات