مجلس شباب الثورة ينعي رحيل المتوكل ويحمل الرئيس هادي وسلطة الأمر الواقع مسؤولية اغتياله

03 - نوفمبر - 2014 , الإثنين 09:32 صباحا
1730 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس شباب الثورة ينعي رحيل المتوكل ويحمل الرئيس هادي وسلطة الأمر الواقع مسؤولية اغتياله

الضالع نيوز/صنعاء

أعلن مجلس شباب الثورة السلمية عن ادانته البالغة لمقتل الدكتور محمد عبد الملك المتوكل امس بصنعاء ووصف الحادثة بالعملية الارهابية الجبانة والغادرة ، وقال المجلس بانه يحمل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وسلطة الامر الواقع مسؤولية القبض على القتلة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل .

وذكر المجلس في بيان نعيه لرحيل الشهيد المتوكل بانه كان يمثل أحد جسور التواصل بين مختلف اليمنيين ويعتبر حضوره شوكة ميزان للحياة السياسية والحقوقية والمدنية اضافة الى دوره المعروف في الكفاح من أجل إقامة دولة عادلة، ودفاعه عن قيم الديمقراطية واحترام الحريات.

واشار المجلس الى ان الهدف من هذه العملية هو ادخال البلاد في دوامة جديدة من العنف والاحتراب وشحن النفوس بالحقد والكراهية من قبل اطراف خسرت مصالحها يوم قال الشعب كلمته ابان ثورته الشبابية السلمية

ودعا المجلس في بيانه جميع القوى والمواطنين الاحرار في اليمن الى تفويت الفرصة على تجار الموت والحروب والالتحام حول مشروع وطني جامع وحول المبادئ والقيم التي طالما دعا اليها الشهيد وعاش واستشهد لأجلها



" نص البيان "

بحزن كبير وايمان اكبر، تلقى الشعب اليمني خبر استشهاد أحد أكثر ابناءه تسامحا وانفتاحا ووطنية وهو الدكتور محمد عبدالملك المتوكل امين عام حزب القوى الشعبية.

ومجلس شباب الثورة السلمية إذ يعبر عن شديد حزنه وصدمته لمقتل الدكتور المتوكل اليوم الاحد الموافق 2 نوفمبر 2014 في العاصمة صنعاء في عملية ارهابية جبانة، فإن يحمل رئيس الجمهورية وسلطة الامر الواقع مسؤولية القبض على القتلة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

كان الشهيد المتوكل مكافحا من أجل إقامة دولة عادلة، ومنافحا عن قيم الديمقراطية واحترام الحريات، وظل على مواقفه متحملا في سبيل ذلك لوم البعض وتشكك البعض الآخر.

لقد شكل الشهيد المتوكل أحد جسور التواصل بين مختلف اليمنيين، ولهذا تم اغتياله. كان يمثل حضوره شوكة ميزان للحياة السياسية والحقوقية والمدنية وهو الشخصية الجامعة الذي طالما دافع عن الحياة المدنية ودولة القانون التي تطلع اليها اليمنيون وخرج الملايين لأجلها في فبراير 2014م.

ان الجريمة البشعة والايدي الغادرة التي امتدت لتطال هامة وطنية بحجم الدكتور محمد عبدالملك المتوكل انما ارادت بذلك ادخال البلاد في دوامة جديدة من العنف والإحتراب وشحن النفوس بالحقد والكراهية وهي بذلك امتدت لقلب وروح كل يمني مخلص وغيور على بلده ومحب لأرضه ومدرك لحجم المؤامرات التي تحاك عليه من قبل اطراف خسرت مصالحها يوم قال الشعب كلمته ابان ثورته الشبابية السلمية.

ان مجلس شباب الثورة السلمية وهو ينعي لليمن ارضاً وانساناً رحيل الدكتور المتوكل فانه يجدد دعوته لجميع القوى والمواطنين الاحرار في اليمن الى تفويت الفرصة على تجار الموت والحروب والالتحام حول مشروع وطني جامع وحول المبادئ والقيم التي طالما دعا اليها الشهيد وعاش واستشهد لأجلها

الرحمة لشهيد الحركة المدنية والسياسية الدكتور محمد عبد الملك المتوكل ولشهداء ثورة فبراير وشهداء القيم المدنية والحقوقية في كل مكان والمجد كل المجد لليمن ولا نامت أعين الجبناء.

صادر عن مجلس شباب الثورة الشبابية السلمية

2نوفمبر /2014م

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات