قيادي في الحراك : نحن لانشحت الاستقلال من الحوثي وعليه ان يكف الحديث عن الجنوب

04 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 01:36 مسائا
1915 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي في الحراك : نحن لانشحت الاستقلال من الحوثي وعليه ان يكف الحديث عن الجنوب

قيادي في الحراك : نحن لانشحت الاستقلال من الحوثي وعليه ان يكف الحديث عن الجنوب
الضالع نيوز – صنعاء

قال القيادي في الحراك الجنوبي عارف الحالمي- الأمين العام لنقابة المحاميين الجنوبيين- إن شعب الجنوب سينال استقلاله بفعل نضال أبنائه السلمي وانه لا ينتظر من عبدالملك الحوثي أن يمنحه الاستقلال كهبة وتبرع او يشحت ذالك منه

ونقلة يومية اخبار اليوم عن الحالمي قوله أن شعب الجنوب لا ينتظر من الحوثي أو أي تيار سياسي أن يتدخل في شؤونه, مشيراً إلى أن الجنوبيين يناضلون سلمياً من اجل الحصول على أرضهم باعتبار أن ذلك من حق الشعوب أن تستعيد أراضيها الدساتير العالمية, مطالباً الحوثي بكف الحديث عن الجنوب.

ودعا الحالمي كافة القيادات والقوى السياسية المتواجدة في صنعاء بالعودة إلى الجنوب دون استثناء لمواصلة النصال من اجل استعادة الدولة الجنوبية, مؤكداً انه خلال الشهر الجاري سيعلن عن قيادة تشكيل قيادة موحدة لقيادة النضال السلمي لاستعادة الدولة الجنوبية.

واعتبر اعتصام الشباب بكافة مكوناته وأطيافه في ساحة العروض بمدينة عدن دليلاً على أن الشعب الجنوبي اصبح موحداً ويتجه نحو استعادة دولته- حسب تعبيره.

إلى ذلك اعلن عدد من شباب الحراك المعتصمين في ساحة العروض إضرابهم عن الطعام وبصدور عارية وذلك بغية توجيه رسالة للأمم المتحدة للفت النظر إلى مطالبهم في الانفصال.

وقد شوهد الشباب المضربون عن الطعام في ساحة العروض بمدينة عدن وسط حرارة الشمس وبصدور عارية , حتى تلبي الأمم المتحدة لمطالب شعب الجنوب.

وفي سياق متصل أقامت منظمة(حق) للدفاع عن الحقوق والحريات مساء امس معرضاً لصور في ساحة العروض لصور تضمن صوراً للانتهاكات التي تعرض لها أبناء الضالع من قبل الأمن والجيش وشملت صور الشهداء والجرحى من أبناء والضالع وكذا تدمير منازل الموطنين جراء القصف العشوائي.

أخبار اليوم

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات