ما حقيقة تقديم السعودية دعماً للحراك الجنوبي عبر أحد رجال الأعمال الحضارم ؟

04 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 08:11 مسائا
3909 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ما حقيقة تقديم السعودية دعماً للحراك الجنوبي عبر أحد رجال الأعمال الحضارم ؟

ما حقيقة تقديم السعودية دعماً للحراك الجنوبي عبر أحد رجال الأعمال الحضارم ؟
الضالع نيوز | حضارم نت
بقشان مع قيادات من المكونات الحضرمية بقشان مع قيادات من المكونات الحضرمية


نفى أحد رجال الأعمال الحضارم ما تتداوله الأوساط الحراكية وبعض وسائل الإعلام الجنوبية من تقديم المملكة العربية السعودية دعماً لفصائل الحراك لاستعادة دولة الجنوب السابقة عبر رجل الاعمال المهندس عبدالله بقشان .


وقال رجل الأعمال الذي رفض الكشف عن أسمهلـ"حضارم نت "أن ما تردد من أنباء عقد لقاء جمع بعض قيادات الحراك الحضرمية مع رجل الأعمال المهندس عبدالله بقشان في قصره بالمكلا وقوله لهم أنه مكلف من السعودية بتقديم الدعم للحراك الجنوبي عار عن الصحة تماماً ".

وأشار رجل الأعمال أن إلى الهدف من ترويج ذلك الإساءة إلى رجال الاعمال والتجار السعوديين من اصول حضرمية وخلق هوة من توتر في العلاقة مع النظام السعودي .

وأوضح أن الحضارم متى ما اردوا فصل حضرموت فلن يقبلون بوحده مع اليمن الجنوبي لعودة المشاكل مرة اخرى ، بل سيسعون لدولة حضرمية تحترم الجيرة ولا تؤذيها حسب قوله .

وقال رجل الاعمال الحضرمي" لاشك ان هناك اجتماعات تحصل ولكن ليس لدعم الحراك الذي يحمل افكار اشتراكية ومهما حاولوا التستر عليها الا ان قيادات الحراك من مدرسة اشتراكية واسلوبهم الحالي في رفض اي قوى اخرى لا تقبل مشروعهم الحراكي دليل على ذلك ".

وتابع " نحن نجتمع لأجل حضرموت كي لا تعود لمربع التبعية سواء لشمال او جنوب ، نجتمع لحضرموت ".

وتمنى من الحراك في حضرموت ان يعيد حساباته فما يجري من نشر تلك البيانات والتسريبات الكاذبة حول التجار الحضارمة والسعوديين من اصل حضرمي والتكتلات الحضرمية انما يسيء للحراك في حضرموت.

كما استغرب رجل الاعمال بقوله" اتعجب كيف يقبل الحراكيين في حضرموت الاساءة لأهلهم ولبلادهم الحضرمية من قبل شركائهم في الجنوب ".

ويسكن في الخليج وخاصة السعودية الآلاف من أصول حضرمية يعملون في شتى المجالات ،واستطعوا أن يكونوا أرقاماً صعبة في إمتلاك رؤوس الأموال الكبيرة .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات