من هو شوقي البعداني ولماذا عرضت امريكا مبلغ 5 مليون دولار مكافة لمن يدلي بمعلومات عنه (صورة+تفاصيل)

05 - نوفمبر - 2014 , الأربعاء 02:17 مسائا
9016 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ من هو شوقي البعداني ولماذا عرضت امريكا مبلغ 5 مليون دولار مكافة لمن يدلي بمعلومات عنه (صورة+تفاصيل)

شوقي البعداني
من هو شوقي البعداني ولماذا عرضت امريكا مبلغ 5 مليون دولار مكافة لمن يدلي بمعلومات عنه (صورة+تفاصيل)

الضالع نيوز | صنعاء

قالت مصادر قبلية، اليوم إن مسؤولاً كبيراً وزعيما محلياً في تنظيم القاعدة قتل في طائرة بدون طيار في وسط اليمن فجر الثلاثاء.
وقالت المصادر، إن نبيل الذهب، زعيم أنصار الشريعة في محافظة البيضاء اليمن، قتل مع أربعة من أعضاء تنظيم القاعدة آخرين، من بينهم شوقي البعداني وهو زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأحد المطلوبين الثمانية من قبل الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صنفت شوقي البعداني او كما اعنلت عنه شوقي البداني كـ”إرهابي عالمي” وقالت انه كان على صلة بالمؤامرات ضد السفارة الأمريكية في صنعاء والتفجير الانتحاري عام 2012 في العاصمة اليمنية والذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها ترجمته وكالة “خبر” للأنباء في وقت سابق، عن جوائز بقيمة تصل إلى 45 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى ثمانية من القادة الرئيسيين لتنظيم القاعدة في اليمن.

كما عرضت مكافأة تقدر بعشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قائد وزعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي.
وعرضت 35 مليون دولار – بمعدل 5 ملايين لكل منهم – لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى كل من قاسم الريمي وجلال بلعيدي وعثمان الغامدي وابراهيم العسيري وشوقي علي البعداني وابراهيم الربيش وابراهيم البنا.

ويعتبر شوقي البعداني من اهم منشدين انصار الشريعة وقاري للقران وذالك لجمال صوته وتم نشر له عده مقاطع على اليوتيوب وفيها تسجيلات صوتيه له
عين اليمن

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات