إتفاق بين رجلي أمريكا وإيران

19 - يناير - 2015 , الإثنين 04:07 مسائا
3021 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعارف أبو حاتم ⇐ إتفاق بين رجلي أمريكا وإيران

عارف أبو حاتم
لا شيء سيحدث.. كل ما في الأمر اتفاق بين رجلي إيران هادي والحوثي على خطوة نارية يمكن من خلالها ارسال طلقة عشوائية إلى صدر الفيدرالية.. والقضاء على أهم نقطة في مخرجات الحوار
خلال الساعات القادمة هادي سيقول لقطيع المستشارين اختاروا بين الحرب أو الغاء الأقاليم... وكخرفان مزرعة سيقولون: إلغاء الأقاليم
ما يهمني أن أؤكد عليه الآن هو أن انكشاف الخطة الدنيئة بين هادي والحوثين سيدفع الجنوبيين إلى خطوة أكثر جرأة.. وربما نشهد خلال الأيام القادمة تكتل هو الأول من نوعه لكل القوى الجنوبية يتخذ موقفاً من الوحدة... ومن شرعية هادي!
بسبب أن القضية الجنوبية وهي الأكثر مصداقية وقوة في الحق والمنطق أصبح رئيس الدولة يتآمر حتى على أبسط حقوقها وحلولها وهي الفيدرالية.

سعي الحوثيون إلى السيطرة على منطقة دار الرئاسة والتباب المحيطة به هي خطوة عسكرية مهمة، وتنبأ بأنها خطوة ترتب لما بعدها.. فإذا ما سعوا إلى إسقاط هادي واضطر الأخير إلى نقل السلطة إلى مجلس عسكري برئاسة محمود الصبيحي، لابد أن يكون المجلس ورئاسته تحت رحمة مليشيا الحوثي.. لأن قصر الرئاسة بمساحته الشاسعة والتباب العالية التي تحيطه ويسيطر عليها ألوية الحماية الرئاسية ستكون في قبضة ميليشيا الحوثي وقادر على إسقاط أي رئيس جمهورية لا يتماشى مع رغباتهم، سواء كان الصبيحي أو أحمد علي
وقدت بدأت تباشير الاقتحام منذ الدقائق الأولى لاشتباكات اليوم بالإعلان عبر قناة المسيرة الحوثية أن مجاميع من الدواعش تشارك مع الوية الحماية الرئاسية في المواجهات مع الحوثيين.

وربما يكون الحوثي قد التقط الاشارات المهمة التي اطلقها اليدومي أمس الأول عن انكشاف مخطط للسعي بتدمير البلاد ومغازلة اليدومي لصالح بضرورة التقارب معه قبل ان يبتلع الحوثي الجميع.. فأراد الأخيرة القيام بضرية استباقية، حصل فيها على إشارة البدء من زيارة الوفد السري الروسي له أمس.
الشيئ المطمأن الآن وهو مبعث الارتياح أن هادي والحوثي يتصرفان في لحظة وعي شعبي تام.. وكل الناس ترصد وتدرك ما يخطط للوطن وما ينهب منه.
من صفحته في فيس بوك

قبل أيام مضت حلت الذكرى الثانية لانطلاق أقوى عملية عسكرية عربية، وبعد أيام ستحل الذكرى الأولى لتعثر المفاوضات السياسية اليمنية بين طرفيْ الحرب، منذ أن بدأت بالكويت في 23 أبريل/نيسان 2016 واستمرت قرابة 100 يوم.. وانتهت بالفشل. البحث عن مغانم السلطة »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات