الضالع نيوز يكشف اسباب تعثر تبادل الاسرى بين الجيش والحراك بالضالع

11 - مارس - 2014 , الثلاثاء 05:02 مسائا
2326 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع نيوز يكشف اسباب تعثر تبادل الاسرى بين الجيش والحراك بالضالع

الضالع نيوز يكشف اسباب تعثر تبادل الاسرى بين الجيش والحراك بالضالع
الضالع نيوز | الضالع | خاص |
اكدت مصادر مطلعة لـ الضالع نيوز في محافظة الضالع ان صفقة التبادل للمختطفين بين الحراك والجيش بالضالع والتي كان مقررا ان تتم اليوم فشلت ولم يتم الافراج عن المعتقلين حتى اللحظة .

واشارت المصادر الى ان سبب تعثر تنفيذ النقطة الاولى من نقاط التهدئة بين الحراك والجيش تعثر اتمامها بسبب خلافات الحراك الجنوبي بالضالع حيث التزم فصيل بتسليم الجنود المخطوفين لديه وعددهم 13 جنديا فيما لم يلتزم فصيل اخر في الحراك بتسليم عدد 17 جنديا المتواجدين لديه الى بعثة الصليب الاحمر ولجنة الوساطة .


مصادر في الحراك الجنوبي اكدت لـ الضالع نيوز ان الفصيل المحتفظ بالجنود يرفض تسليم الجنود الا برفع المواقع العسكرية ويعتبره شرطا لتسليم الجنود

وكانت الدفعة الأولى من الجنود المختطفين لدى الحراك الجنوبي بالضالع برفقة بعثة الصليب الاحمر الدولية لعدد ثلاث عشر جنديا تابعين للواء 33مدرع قد وصلت صباح اليوم الى السجن المركزي الواقع بمنطقة سناح بحسب مصادر مطلعة.

فيما سلم الجيش بقية المعتقلين لدية من عناصر الحراك وعددهم 8 بحسب المتحدث باسم اللواء 33 مدرع في تصريح خاص لـ الضالع نيوز وذلك برفقة البعثة وعدد من ممثلي الجيش والحراك الجنوبي .

ويأتي ذلك في إطار الاتفاق المبرم مع كل الاطراف حول تبادل الاسرى والمخطوفين بين الحراك والجيش كأول بند تقوم بتنفيذه اللجنة الرئاسية المكلفة بتقصي الحقائق بالضالع وإنهاء مظاهر التوتر والعنف بالمحافظة.
وكانت اللجنة قد اصحبت معها في وقت سابق 22 معتقلا من عناصر الحراك من صنعاء الى السجن المركزي بسناح الضالع
المصدر | الضالع نيوز

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات