الصليب الاحمر : يوضح عملية تبادل المختطفين بين الجيش والحراك بالضالع

13 - مارس - 2014 , الخميس 04:31 مسائا
2439 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الصليب الاحمر : يوضح عملية تبادل المختطفين بين الجيش والحراك بالضالع

الصليب الاحمر : يوضح عملية تبادل المختطفين بين الجيش والحراك بالضالع

الضالع نيوز | الضالع |


قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر انها قامت بالاشراف على عملية التبادل التي جرت بين الجيش ومسلحي الحراك بمحافظة الضالع والتي جرت الثلاثاء الماضي .

واشارت اللجنة في بيان انها قامت بتيسير عملية تبادل 40 شخصاً من المحرومين من حريتهم في محافظة الضالع الواقعة في جنوب اليمن.

وقال رئيس البعثة الفرعية للّجنة الدولية في عدن السيد "بيرتران لامون": "لقد قامت اللجنة الدولية اليوم، بصفتها منظمة إنسانية محايدة وغير متحيّزة، وبناءً على طلب لجنة الوساطة الرئاسية، بتيسير ومراقبة عملية تسليم 18 فرداً من أفراد القوات المسلحة الذين تحتجزهم حركة "الحراك الجنوبي" للسلطات اليمنية في قرية سناح, وقامت اللجنة الدولية في الوقت ذاته بتيسير تسليم ونقل 22 شخصاً أطلقت الحكومة اليمنية سراحهم في محافظة الضالع".

كما قامت اللجنة أيضاً بتيسير ومراقبة عملية تسليم 13 فرداً من أفراد القوات المسلحة الذين تحتجزهم حركة "الحراك الجنوبي" للسلطات اليمنية.

واوضحت اللجنة بانها لم تشارك في المفاوضات التي أفضت إلى إطلاق سراح أولئك المحتجزين, واقتصرت في هذا الصدد على القيام بدور حلقة الوصل بين الطرفين المعنيين وعلى المساعدة في ترتيبات النقل.

وتندرج زيارات اللجنة الدولية للأشخاص المحرومين من حريتهم في عِداد أنشطتها الإنسانية الرئيسية. وقد زارت اللجنة الدولية مؤخراً بعض الأفراد الذين أُطلق سراحهم اليوم ويوم الثلاثاء الماضي.

وكان قد جرت يوم الثلاثاء عملية تبادل المختطفين من جنود اللواء 3 مدرع لدى مسلحي الحراك ومسلحين لدى الجيش .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات