صلاح باتيس: الغرض مما يحدث في البلد من فوضى وتصعيد المشكلات أن يفقد الناس الثقة في الثورة والمستقبل

24 - مايو - 2014 , السبت 04:26 مسائا
2361 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صلاح باتيس: الغرض مما يحدث في البلد من فوضى وتصعيد المشكلات أن يفقد الناس الثقة في الثورة والمستقبل

صلاح مسلم باتيس عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل
صلاح باتيس: الغرض مما يحدث في البلد من فوضى وتصعيد المشكلات أن يفقد الناس الثقة في الثورة والمستقبل
الضالع نيوز | حضرموت | خاص

قال الشيخ صلاح مسلم باتيس عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل : إن ما يحدث اليوم في البلد هو أن هناك مكونات وأشخاص يرون في هذه الوثيقة ضياع لمصالحهم وسلطتهم وحكمهم ويستغلوا فرصة عدم وجود اللجنة التي تحدد المعرقلين في اليمن التي ستأتي من مجلس الأمن والتي لن تأتي إلا في وضع شبه مستقر على الأقل في العاصمة صنعاء ، ولهذا فإثارة الفوضى والحروب وتفجير الأوضاع يؤخر مجيء هذه اللجنة.

جاء ذلك في اللقاء التوعوي بمخرجات الحوار الوطني الشامل الذي نظمته الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح مساء أمس الجمعة بمدينة القطن بوادي حضرموت 23 من مايو الجاري.

وفي اللقاء تحدث عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل الأستاذ / صلاح بن مسلم باتيس عن وثيقة مخرجات الحوار الوطني والتي أجمع عليها المتحاورون وكانت خلاصة ما اتفقوا عليه خلال عشرة أشهر ، والتي أصبحت وثيقة هامة في تاريخ اليمن وأجمع على دعمها المجتمع الدولي .. مضيفاً : لقد خرج مؤتمر الحوار بنظام جديد لليمن وهو ( نظام اتحادي من عدة أقاليم ) وتم تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم كل إقليم يتكون من أربع ولايات ما عدا إقليم الجند من ولايتين ( تعز وإب ) ولكل إقليم اسم وعاصمة ، وبقي أن تحدد صلاحيات الولايات والأقاليم والاتحاد من خلال الدستور الجديد ..

وتطرق إلى تشكيل الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني قائلاً : لقد شكلت من ( 82 ) عضواً ومهمتها في الأصل أن تراقب الحكومة ، الرئاسة ، لجنة صياغة الدستور ، اللجنة العليا للانتخابات ، وكل المؤسسات والهيئات التنفيذية التي تعد البلد لتطبيق مخرجات الحوار الوطني .. لكن هناك مصفوفة من الملاحظات أخرت اجتماعها قدمت لرئيس الجمهورية سواء حول التسمية أو الأمانة العامة أو التمثيل ، وكذا من الأسباب ترحيب بعض القيادات الجنوبية في الخارج وقيادات في الداخل الذين كانوا يرفضون الحوار واليوم يرون في وثيقة الحوار خرجت بنتائج جيدة ممكن أن تطبق على الأرض ويكون فيها الحل .. مشيراً إلى أن الخلاف اليوم بين الحكومة ومجلس النواب بسبب غياب الهيئة الوطنية لأنها هي من سيراقب أداءها كونها حكومة توافق .. موضحاً : نحن نرى أن نمضي بهذه الحكومة ومجلس النواب معاً ، وفق الآلية التنفيذية المزمنة للمبادرة الخليجية ووفق وثيقة مخرجات الحوار الوطني حتى يستفتى على الدستور وتتهيأ البلد للانتخابات فيختار الناس مجلس نواب في الولاية والإقليم والدولة الاتحادية وتتشكل فيما بعد الحكومة ..

وقال عضو الهيئة الوطنية لمراقبة مخرجات الحوار الأستاذ / صلاح باتيس : من المتوقع أن تنتهي لجنة صياغة الدستور من إكمال مسودة الدستور خلال الثلاثة الأشهر القادمة وتسليمها للهيئة الوطنية لتقوم ببرنامج توعية وشرح واستقبال الملاحظات من جميع أبناء الوطن وأخذها بعين الاعتبار ورفعها لرئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهوري بالاستفتاء على الدستور ..

وعلق الأستاذ / صلاح باتيس بقوله : إن ما يحدث اليوم في البلد هو أن هناك مكونات وأشخاص يرون في هذه الوثيقة ضياع لمصالحهم وسلطتهم وحكمهم ويستغلوا فرصة عدم وجود اللجنة التي تحدد المعرقلين في اليمن التي ستأتي من مجلس الأمن والتي لن تأتي إلا في وضع شبه مستقر على الأقل في العاصمة صنعاء ، ولهذا فإثارة الفوضى والحروب وتفجير الأوضاع يؤخر مجيء هذه اللجنة ..

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات