الجيش يخمد أنفاس الحوثيين في عمران ( تفاصيل )

24 - مايو - 2014 , السبت 04:57 مسائا
3441 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش يخمد أنفاس الحوثيين في عمران ( تفاصيل )

صورة ارشيفية
الجيش يخمد أنفاس الحوثيين في عمران ( تفاصيل )



الضالع نيوز | متابعات
وجهت القوات المسلحة ممثلة بقوات اللواء 310 بمحافظة عمران ضربات موجعة مساء أمس لمليشيا التمرد التابعة للحوثيين عقب قيام تلك المليشيات بشن سلسلة هجمات إنتقامية على مواقع الجيش في جبل الجنات والمحشاش , حيث تم قصف مواقع الجيش بمختلف الأسلحة بينها مدرعات وصواريخ ومدفعية وهو الأمر الذي جعل الجيش بتحرك ليرد على مصادر تلك النيران ويوجه ضربات قاضية لتلك المليشيا , حيث تم تمشيط وتطهير جبل الجنات وجبل المحشاش من تلك العناصر .

وقالت مصادر عسكرية أن المتمردين الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في العتاد والعدة إضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى وفي إنتظار منظمة الصليب الأحمر لانتشال تلك الجثث اليوم السبت .

كما نجحت قوات الجيش في إحراق أحد المدرعات الحوثية التي كانت تقصف مواقع الجيش إضافة إلى إعطاب عدد من آلياتهم العسكرية , وقالت المصادر أن توجيهات حوثية صدرت لمقاتليهم بالانسحاب الكلي فجر اليوم من المناطق التي كانوا قد تمركزوا فيها في وقت سابق من جبل الجنات والمحشاش , وهروبهم إلى مناطق متفرقة في الخدرة والاختباء في مناطق آهلة بالمواطنين .وقالت مصادر عسكرية لـ"مأرب برس " أن قوات الجيش فجرت عدة عربات ومدرعات تابعة للحوثيين كما تم سقوط مجاميع من مقاتلي الحوثي بين قتلى وجرحى في مواجهات اليوم.

وفي منطقة عيال سريح أكدت مصادر قبلية لـ"مأرب برس " أن الحوثيون سيطروا على حصن ذيفان كما أعلن الحوثيين سيطرتهم على نقطة عسكرية بعد مواجهات شرسة مع الحوثيين سقط فيها عشرات القتلى والجرحي من الحوثيين.

ويأتي سيطرة الحوثيين على الحص والنقطة العسكرية بعد انسحاب الجنود من نقطة سمين في عيال سريح بعد نفاذ ذخيرتهم .

وأوضحت مصادر محلية وقبلية لـ"مأرب برس" أن الحوثيين مارسوا أعمال إرهابية بحق المواطنين وذلك من خلال تفجير المساكن وإرهاب وترعيب العامة بقوة السلاح.

معلومات خاصة حصل عليها "مأرب برس" كشفت عن ترتيبات لجاهزية القتال تستعد لتنفيذها قبائل عيال سربح وذلك من خلال عقد عدة إجتماعات لتنظيم صفوفها تجاة ما وصفته بـ"العدوان الحوثي".

وتقول المعلومات أن الحوثيون يستعدون للزحف صوب جبل ضين المطل على كل من قبيلة همدان وعيال سريح ومحافظة عمران والعاصمة صنعاء.

وكانت لجنة رئاسية قد طالبت كل الإطراف بوقف العنف والقتال في عمران , لكن عناصر التمرد داست على تلك الوساطة وشنت قرب متصف الليل عدة هجمات على الجيش اليمني , هو الأمر الذي إستدعى الفضائية اليمنية مساء أمس من بث خبر أكدت فيه " إنتهاك جماعة الحوثي لتوجيهات الرئيس هادي بإيقاف إطلاق النار .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات