إصلاح عمران يندد بتفجير أحد مقراته في ذيفان ويؤكد نأي الحزب من الانجرار الى الصراعات

25 - مايو - 2014 , الأحد 08:22 صباحا
2510 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إصلاح عمران يندد بتفجير أحد مقراته في ذيفان ويؤكد نأي الحزب من الانجرار الى الصراعات

إصلاح عمران يندد بتفجير أحد مقراته في ذيفان ويؤكد نأي الحزب من الانجرار في الصراعات الدموية
الضالع نيوز-خاص

ندد حزب التجمع اليمني للإصلاح- بمحافظة عمران- بتفجير أحد مقرات الحزب في منطقة ذيفان، ومنزل نقيب المعلمين بالمحافظة عنتر الذيفاني وتدمير دار التحفيظ بمنطقة الخدرة بمديرية جبل عيال يزيد يوم أمس.

واعتبر الحزب -في بيان له- الاستهداف "الممنهج" لمقرات الأحزاب والناشطين السياسيين كما حدث مع المسؤول الأول للحزب الاشتراكي في حوث مؤشر كافي ودليل حقيقي على نزعة العنف والشر المتأصلة لدى هذه الجماعة التي لم تبادر للتخلي عن نهج وثقافة العنف والتنكيل والإذلال لكل ما سواها والاتجاه نحو العمل السياسي السلمي على طريق المشروع الوطني.

وقال الحزب: "إن التجمع اليمني للإصلاح في عمران وهو يعبر عن استهجانه وإدانته لما تعرض له مقر الحزب في ذيفان وكل العمليات المشابهة التي يقوم بها الحوثيون في حروبهم وعدوانهم فانه يعد ذلك عملاً إرهابيا وسلوك متطرف ينم عن عقلية ومشروع ماضوي متخلف ووحشي وغير قابل بالأخر."

وأكد إصلاح عمران نأي الحزب وقياداته وأعضائه "من الانجرار إلى صراعات دموية تسعى إليها جماعة متمردة على قيم السلام والتعايش وعلى الدولة ومؤسساتها وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت في صياغتها ووقعت عليها."-حد قول البيان الصادر.

وطالب الدولة وسلطاتها بتحمل مسئولياتها القانونية والدستورية في حماية مواطنيها وبسط نفوذها على كل الأراضي اليمنية؛

وطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وتحديد مواقفها من هذه الجرائم والأعمال المهددة للديمقراطية والنضال السلمي والانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وعبر عن آسفة الشديد لسقوط الضحايا جراء الاعتداءات التي يمارسها الحوثي ومسلحيه على مواقع ومعسكرات الجيش والأمن في عمران.

وأختتم البيان بتعبير إدانة بشده عن هذه الاعتداءات الإجرامية، كما أدان ما تتعرض له النساء والأطفال والساكنين في المدينة من ترويع جراء القصف والإرهاب الحوثي المستمر والاعتداءات على مواقع الجيش والأمن الأمر الذي أثار القلق والفزع في نفوس الساكنين واثر على سير الاختبارات النهائية لطلاب مدارس عمران وحرم مئات الطلاب من دخول الامتحانات.- حد قول البيان.

وتخوض جماعة الحوثي المسلحة حرباً للسيطرة على مواقع عسكرية تابعة للجيش اليمني في منطقتي الجميمة وذيفان وثلا بعمران، وتستميت الجماعة المسلحة في محاولة لدخول المحافظة- شمال صنعاء-.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات