مسلحو الحوثي يقصفون المقر الرئيسي للإصلاح بعمران ومنازل مواطنين

25 - مايو - 2014 , الأحد 04:27 مسائا
2093 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مسلحو الحوثي يقصفون المقر الرئيسي للإصلاح بعمران ومنازل مواطنين

الضالع نيوز-صنعاء

قصف مسلحو جماعة الحوثي اليوم الأحد مقر المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة عمران ومنازل أخرى في منطقة "الجنات", شمال مدينة عمران.

وقال مصدر مسئول في إصلاح عمران, إن الحوثيين قصفوا مقر الإصلاح الواقع في منطقة "الجنات", كما قصفوا عدداً من منازل المواطنين.

واستخدم الحوثيون في قصفهم مدفع p10 ,ما أدى إلى تحطم زجاج بعض النوافذ وأحدث أضرار جزئية بالداخل خاصة دائرة الاعلام والتوجيه وبعض الشقق السكنية التي تقع جانب المكتب في نفس المبنى الذي يمتلكه اولاد الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر.

يأتي هذا بعد يوم واحد على تفجير فرع الإصلاح في منطقة "ذيفان" ومنزل القيادي ونقيب المعلمين عنتر الذيفاني في المنطقة ذاتها.

وكان الإصلاح أدان في بيان له تفجير مقره ومنزل أحد قادته واعتبر الاستهداف "الممنهج" لمقرات الأحزاب والناشطين السياسيين كما حدث مع المسؤول الأول للحزب الاشتراكي في حوث مؤشر كافي ودليل حقيقي على نزعة العنف والشر المتأصلة لدى هذه الجماعة التي لم تبادر للتخلي عن نهج وثقافة العنف والتنكيل والإذلال لكل ما سواها والاتجاه نحو العمل السياسي السلمي على طريق المشروع الوطني.

وقال: "إن التجمع اليمني للإصلاح في عمران وهو يعبر عن استهجانه وإدانته لما تعرض له مقر الحزب في ذيان وكل العمليات المشابهة التي يقوم بها الحوثيون في حروبهم وعدوانهم فانه يعد ذلك عملاً إرهابيا وسلوك متطرف ينم عن عقلية ومشروع ماضوي متخلف ووحشي وغير قابل بالأخر."

وأكد إصلاح عمران نأي الحزب وقياداته وأعضائه "من الانجرار إلى صراعات دموية تسعى إليها جماعة متمردة على قيم السلام والتعايش وعلى الدولة ومؤسساتها وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت في صياغتها ووقعت عليها."-حد قول البيان الصادر.

وطالب الدولة وسلطاتها بتحمل مسئولياتها القانونية والدستورية في حماية مواطنيها وبسط نفوذها على كل الأراضي اليمنية؛

وطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وتحديد مواقفها من هذه الجرائم والأعمال المهددة للديمقراطية والنضال السلمي والانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات