الأمن المصري يعتقل ناشطين في الحراك والسفارة اليمنية في القاهرة تبذل جهودها للافراج عنهم

25 - مايو - 2014 , الأحد 08:21 مسائا
1786 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمن المصري يعتقل ناشطين في الحراك والسفارة اليمنية في القاهرة تبذل جهودها للافراج عنهم

الضالع نيوز | عدن

قالت مصادر دبلوماسية بالقاهرة أن أجهزة الأمن المصرية اعتقلت ثلاثة يمنيين كانوا مجتمعين لتنظيم فعاليات باسم الحراك الجنوبي في مصر .

وأضافت المصادر أن أقارب الثلاثة المعتقلين أبلغوا الجهات المختصة في السفارة باختفائهم منذ ثلاثة أيام.

وأوضحت المصادر أنه بعد البحث والتحري والتواصل مع الجهات المصرية وجد الثلاثة اليمنيين معتقلين في أحد مراكز الشرطة بالقاهرة بعد اعتقالهم للاشتباه بعلاقة اجتماعهم بتنظيم فعاليات واحتجاجات تصنفها السلطات المصرية كعمل غير قانوني على الأراضي المصرية.

وبحسب صحيفة الطريق فإن الثلاثة اليمنيين من أبناء المحافظات الجنوبية وكانوا مجتمعين لتنظيم فعالية للحراك الجنوبي في الذكرى العشرين لإعلان قيادات جنوبية فك الارتباط في 21 مايو 94م .

وأشارت المصادر إلى أن الجهات المختصة في السفارة اليمنية تبذل جهود واسعة للإفراج عن الثلاثة المعتقلين وحل الإشكالية مع الأمن المصري.

وتصاعدت مضايقات أجهزة الأمن المصري والمخابرات على الأجانب الدارسين في مصر والوافدين بغرض التجارة أو السياحة أو العلاج.

وقد تعرض عشرات اليمنيين المتواجدين في مصر للعلاج والتجارة لمضايقات في المطارات المصرية والمؤسسات الحكومية، كما يتعرض الطلاب لمضايقات مماثلة واقتحامات متكررة لشققهم السكنية - حسب روايات تنشر على صفحات الفيسبوك

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات