القربي : السياحة في اليمن ضحية للاعلام الذي شوه صورتها

25 - مايو - 2014 , الأحد 08:52 مسائا
2254 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القربي : السياحة في اليمن ضحية للاعلام الذي شوه صورتها

القربي : السياحة في اليمن ضحية للاعلامالذي شوه صورتها

الضالع نيوز | خاص | سامي الصوفي



أكد الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية ان اليمن تنعم بالكثير من مقومات السياحة كالآثار والبيئة والإنسان اليمني الكريم المضياف

وقال يجب ان نعترف ان السياحة في اليمن رغم تؤثرها بالعنف فإنها ضحية للإعلام اليمني والخارجي الذي شوه صورة السياحة ، وما يحدث من إعلان بعض الدول لرعاياها بعدم السفر الى اليمن هو نتيجة الإعلام اليمني الذي شوه هذه الصورة بسبب المناكفات والمشاحنات الإعلامية.


مشيراً خلال كلمته التي القاها اليوم نيابة عن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة في افتتاح اللقاء ألتشاوري السابع لقيادات العمل السياحي ان وزارة الخارجية تقوم بالإضافة الى عملها بتوظيف سفاراتنا في خدمة الاقتصاد والسياحة وسنستمر في هذا الدور الحيوي والهام متمنياً ان يكون وزير المالية ووزير الصناعة موجودين في هذا اللقاء ألتشاوري الاول لكي يدرك الاول اهمية السياحة كمورد وثروة وطنية والثاني ليدرك ان السياحة هي صناعة هامة ..


كما قال : كنت أتمنى ممن قرروا صناعة الموت ان يتحولوا الى صناعة الحياة وان يتخلوا عن العنف طالما هناك فرصة للعودة الى الحق والصواب والا فان قواتنا المسلحة والامن ستستمر في نضالها في حفظ امن واستقرار اليمن .


من جانبه حيا وزير السياحة الدكتور قاسم سلام سعيد أبطال القوات المسلحة والأمن وقال ان المؤامرات والدسائس لايمكن ان يقهر ارادة شعب اليمن لان شعب اليمن مصمم على كسر شوكت الإرهاب ومهما كانت التحديات التي تواجه بلادنا وتواجه الجيش والشعب فان الجيش والأمن قادرين على تجاوز هذه المرحلة . مؤكداً ان السياحة عامل اقتصادي هام مرتبط بمصلحة المواطن بشكل خاص واليمن بشكل عام وتعمل وزارة السياحة على بذل كل الجهود لتنشيط حركة السياحة رغم كل التحديات لافتاً الى ان مشاركة وزارة السياحة والترويج السياحي في المعارض الدولية خلال العامين المنصرمين كان مفيدة وايجابية أزالت سحب ما قبل مرحلة الوفاق ونشطة الوكالات السياحية وهواة السياحية ومحبي سقطرى بالذات مضيفاً ان السياحة ستشارك بفعالية متميزة بقية العام الجاري في كل من الصين واليابان وفرنسا وريمني في ايطاليا وسنغافوره وبريطانيا . من جانبه نقل مطهر تقى وكيل وزارة السياحة تأكيد قطاع السياحة بكافة أشكاله وقوفهم مع الجيش والقائد لتشكيل لحمة قوية ضد الإرهاب .



مبينا ان عدد الفنادق في الجمهورية اليمنية قد وصلت الى 1500 فندق بسعة 75 الف سرير بالإضافة الى 450 وكالة سياحية و 3 الف مطعم ويصل إجمالي المستفيدين الى 100 الف شخص . كما القيت خلال الافتتاح عدد من الكلمات من قبل امين كباس مدير مكتب السياحة بأمانة العاصمة وحسين الصباحي رئيس الاتحاد اليمني للسياحة تناولت الإشادة بالقوات المسلحة والأمن والدعوة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بالجانب السياحي .



هذا وسيناقش اللقاء الذي يعقد خلال يومي 25-26 مايو 2014م ويشارك فيه 23 مكتب سياحة محورين الأول يتناول تقارير الأداء السياحي لمكاتب الوزارة بالمحافظات وجلسة عمل حول الوضع السياحي الراهن للوزارة ومجلس الترويج السياحي والقطاع الخاص.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات