قيادي جنوبي: لا قيادات للجنوب في الخارج بل شخصيات غير مؤثرة

26 - مايو - 2014 , الإثنين 12:57 مسائا
1764 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي جنوبي: لا قيادات للجنوب في الخارج بل شخصيات غير مؤثرة

الضالع نيوز/ متابعات
أكد نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع( سعيد جرير) أن التحضيرات متواصلة لانعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع.

وأشار في تصريح لـ" أخبار اليوم" إلى إنه لا يوجد قيادات جنوبية في الخارج بل شخصيات جنوبية، قال إنها غير مؤثرة في الشارع الجنوبي.

ولفت جرير إلى أنه لا يوجد من يرفض المشاركة في المؤتمر الجنوبي الجامع منوهاً إلى أن هناك وجهات نظر لدى شخصيات في المكونات, لكنها لا تؤثر على انعقاد المؤتمر.

وحول تأكيد الشيخ أحمد بامعلم ـ رئيس الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب ـ رفض مكونات الجبهة المشاركة في المؤتمر, أفاد جريري بأن بامعلم ليس رئيساً للمجلس الأعلى للثورة وأنه ليس هناك ما يؤكد رفضه المشاركة، مؤكداً أن علي سالم البيض سيشارك في المؤتمر الجنوبي وأن هناك نسبة لتمثيل الشخصيات الجنوبية الموجودة خارج البلاد.

وقال: إن البيض أبدى تأييده للمؤتمر الجامع مؤكداً أن اللجنة التحضيرية على تواصل مع بقية الشخصيات مثل على ناصر محمد والعطاس وصالح عبيد بهذا الصدد.

ونوّه إلى أن كل المؤتمرات تشهد اختلافات ونقاشات، لافتاً إلى أنه في اجتماع الاربعاء الماضي حضرت معظم المكونات في الحراك وتم تشكيل لجنة توافقية لعقد انعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع.

وقال إنه لم يتم استثناء أي مكون في اللجنة سوى من لا يؤمن بالتحرير والاستقلال وإن المؤتمر يهدف إلى الخروج بتشكيل قيادة جنوبية موحدة على أساس التوافق بحيث تمثل شعب الجنوب وتخدم قضيته.

وقال إن مجمل المكونات ــ هي حالياً ــ تشارك في التحضير لعقد المؤتمر الجنوبي الجامع، مشيراً إلى أن اللجنة التوافقية هي من سيحدد موعد انعقاد المؤتمر الجنوبي وأن اللجنة التحضيرية في الخطوات الأخيرة من مهامها في التحضير.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات