( تفاصيل ) إفشال انقلاب للاطاحة بالرئيس هادي قبل لحظات من إسقاط المطار

27 - مايو - 2014 , الثلاثاء 06:11 مسائا
3320 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ( تفاصيل ) إفشال انقلاب للاطاحة بالرئيس هادي قبل لحظات من إسقاط المطار

( تفاصيل ) إفشال انقلاب للاطاحة بالرئيس هادي قبل لحظات من إسقاط المطار
الضالع نيوز | صنعاء

♦أفشلت مؤسسة الرئاسة مخططا انقلابياً للإطاحة بأركان الدولة اليمنية.

وبدأت محاولات الانقلاب التي كانت العاصمة صنعاء مسرحا أوليا لتدشينها بالتزامن مع جبهات تشتعل في محافظات أخرى، بدأت بإرباك قوات الجيش والامن على اكثر من جبهة ، بحسب مصادر مطلعة.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر رفيع لـ «الخبر» بأنَّ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أفشل انقلاباً وشيكاً أواخر الاسبوع المنصرم ، مشيراً إلى أنَّ الهدف من الانقلاب هو إرباك المشهد السياسي والاطاحة برأس الدولة.

المصدر ذاته ولدى حديثه لـ «الخبر» أوضح أنَّ مخطط الانقلاب الذي أفشلته الرئاسة اليمنية حد قوله، تمثل في إسقاط مطار صنعاء ، واقتحام مؤسسات حكومية في أمانة العاصمة ، والسيطرة على مبان ومقار حكومية أخرى في حضرموت، والانقضاض على عمران والسيطرة على مؤسسات الدولة فيها.

ولفت المصدر إلى أنَّ الخلية التي أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن اكتشافها في أرحب ، كانت من ضمن المهام الموكلة إليها استهداف مطار صنعاء، فيما كان من المقرر أن تتولى خليتا «حي شملان» وشارع تونس بأمانة العاصمة استهداف مؤسسات حكومية هامة في العاصمة ، في وقت اقتحمت فيه مجاميع من القاعدة مدينة سيئون للسيطرة على مقار حكومية ، بالتزامن مع هجوم من عدة جهات على قوات الجيش في عمران من قبل مليشيات الحوثي المسلحة، منوها بأنَّ كل ذلك كان في توقيت واحد بهدف الانقلاب على الرئيس هادي.

وألمح المصدر إلى تفاصيل مثيرة لمخطط الانقلاب لكنه اكتفى بمعلومات مقتضبة.


المصدر | الخبر

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات