نجاة قائد اللواء 33مدرع العميد ضبعان من محاولة اغتيال

02 - يونيو - 2014 , الإثنين 10:31 صباحا
2716 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ نجاة قائد اللواء 33مدرع العميد ضبعان من محاولة اغتيال

♦zقالت مصادر محلية في محافظة الضالع ان العميد عبدالله ضبعان، قائد اللواء 33 مدرع نجا اليوم، من محاولة اغتيال في الضالع، جنوب اليمن.

وقال شهود إن «العميد ضبعان تعرض صباح اليوم لمحاولة اغتيال من مسلحين يشتبه في ارتباطهم بالحراك الجنوبي (المطالب بانفصال جنوب اليمن عن الشمال)، أطلقوا على موكبه قذائف “آر بي جي”، أثناء زيارته أحد المواقع العسكرية شمال مدينة الضالع».

وأفاد مواطنون في الضالع بأن اشتباكات مسلحة تدور في المنطقة ذاتها بين الجيش ومسلحين يطلقون على أنفسهم “المقاومة الجنوبية”، من دون أن يتسنى للمصادر معرفة إن كان هناك ضحايا للاشتباكات أم لا. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية في خصوص الاشتباكات أو محاولة الاغتيال.

يذكر أن “قوات اللواء 33 مدرع التابعة للجيش اليمني تخوض منذ أواخر العام الماضي مواجهات عنيفة مع مسلحي “المقاومة الجنوبية” التابعين للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال أسفرت عن مقتل و جرح العشرات من الجانبين.

وتوقفت المواجهات مطلع آذار (مارس) الماضي، بناء على جهود وساطة قامت بها لجنة حكومية أفضت الى اتفاق الطرفين على إبرام هدنة لمدة شهرين، انتهت أواخر أيار (مايو) الماضي

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات