مستشار الرئيس: قرارات مرتقبة بتغييرات واسعة ونزع سلاح الحوثي

05 - يونيو - 2014 , الخميس 11:47 صباحا
1792 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مستشار الرئيس: قرارات مرتقبة بتغييرات واسعة ونزع سلاح الحوثي

الضالع نيوز ــ متابعات

كشف مستشار الرئيس اليمني دكتور فارس السقاف عن أن التغيير في الحكومة اليمنية مرهون بتوصل اللجنة المعنية بالتفاوض مع الحوثي لتسليم سلاحه، مبينا أن الدولة لا يمكن أن تخضع لأحد، وستكون الاتفاقيات المرتقبة وفق مبدأ سيادة الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.



وأوضح السقاف، في تصريحات لـ«عكاظ»، أن الرئيس هادي سيعقد اجتماعا مع الأطراف والمكونات اليمنية للتوافق حول ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار، مؤكدا أنه لن يكون هناك تغيير جذري أو واسع في الحكومة، ولن تطال رئيس الحكومة، وإنما بعض الوزراء، مع إشراك الحراك الجنوبي والحوثي في الحكومة الجديدة. وقال: من المرتقب أن تكون هناك قرارات لتوسيع مجلسي الشورى والنواب (البرلمان)، وتغيير سفراء ومحافظين وقرارات عسكرية وأمنية وحزمة من الإجراءات والإصلاحات الأمنية والاقتصادية، وتغيير في آلية اتخاذ القرار، ونزع سلاح الحوثي والمليشيات الأخرى الثقيل والمتوسط.



وتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة إعادة تموضع للجيش اليمني في عدد من المناطق بمحافظتي عمران وصعدة وتراجع للحوثي وميليشياته.



من جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن التغيير في الحكومة سيشمل خمس حقائب، مع إضافة مساعدين لرئيس الوزراء، بحيث تخصص أربع حقائب للحراك الجنوبي وحقيقة واحدة للحوثي بناء على مبدأ المناصفة
عن عكاظ السعودية

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات