الرئيس:على الجميع الإلتزام بإتفاق عمران وليس من مصلحةأحد اشعال الحرائق

الرئيس:النظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي ثوابت لايمكن تجاوزها 

05 - يونيو - 2014 , الخميس 02:06 مسائا
2358 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس:على الجميع الإلتزام بإتفاق عمران وليس من مصلحةأحد اشعال الحرائق

الضالع نيوز-صنعاء

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حكومته والبرلمان عقب يوم على هدنة أوقفت مواجهات شمال العاصمة ان الدولة والحكومة هي المعنية بإيجاد الحلول التي توفر مناخات الأمن في البلاد.



واندلعت منذ أيام مواجهات ضارية بين الجيش والحوثيين المتمردين في محافظة عمران، أوقفتها أمس اتفاق لوقف إطلاق النار، واستخدام فيها الجيش الطيران الحربي.



وذكرت وكالة «سبأ» الحكومية ان هادي ترأس اجتماعاً استثنائياً ضم رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسة المجلس ورؤساء الكتل ورئيس وأعضاء حكومة الوفاق.



وأضاف هادي «ليس من مصلحة احد إشعال الحرائق هنا وهناك ويجب الالتزام المطلق بكل ما يتعلق بتثبيت الأمن والهدوء والاستقرار والبحث عن حلول المقبولة، وعدم إثارة النعرات المناطقية او الطائفية او المذهبية».



وقال «هناك ثوابت لا يمكن تجاوزها من أي طرف أيا كان وهي النظام الجمهوري ووحدة اليمن والنهج الديمقراطي وهذه استراتيجيات أساسية اكد عليها مؤتمر الحوار الوطني».



وتابع «لا يمكن لأي جماعة او فئه او حزب او قبيلة أن يتملص او يحاول التملص والتلكؤ باعتبار مخرجات الحوار الوطني الشامل تمثل نهج وخارطة طريق المستقبل».



وقال الرئيس هادي «لقد حذرنا مرارا من التدخل في شؤن اليمن الداخلية وقلناها من قبل أن دعم أي جماعة او حركات انفصالية تعتبر من التدخلات السافرة في الشؤون الداخلية لليمن ولن نسمح بهذا التدخل».



وتطرق الرئيس هادي أيضا إلى بعض التصرفات العسكرية في الميدان هنا أو هناك، مشيراً إلى بعض الاختلالات والاختراقات، وقال ان «الشرف العسكري يجب أن يكون فوق كل الاعتبارات وعدم السقوط برخائص الأمور».



وقال بخصوص أزمة المشتقات النفطية، ان على الحكومة ووزارة المالية بصفة خاصة تأمين وتوفير المشتقات النفطية وما يلزم من تغطية المالية الخاصة بالدعم لمدة اربع اشهر وإيجاد مصفوفة واسعة للمعالجات الاقتصادية بمختلف صورها وا شكالها ومن مختلف الجوانب أينما كانت.



وجدد هادي الحديث عن الدعم الإقليمي والدولي ومجلس الأمن لليمن «ولن يسمح المجتمع الدولي لمن تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في اليمن».



وقال «أننا بكل جد وأمانة نستحلفكم أن تكونوا عند مستوى المسئولية، نريد أن نخرج البلد إلى آفاق الأمن والأمان والتطور والاستقرار ونأخذ العبرة من بلدان انفرط عقدها وأصبحت في دوامة الحرب والانقسام».



وتطرق هادي إلى المهام الوطنية المهمة التي اضطلعت بها وحدات من القوات المسلحة والأمن في ضرب معاقل القاعدة في محافظتي شبوة وابين واستمرار ملاحقتهم على مستوى محافظات مأرب والبيضاء واينما حلوا ووطئوا.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات