اجريكو" توقف الكهرباء عن لحج ومحافظات أخرى وغاضبون يقطعون طريق عدن ـ لحج

05 - يونيو - 2014 , الخميس 04:58 مسائا
1859 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اجريكو" توقف الكهرباء عن لحج ومحافظات أخرى وغاضبون يقطعون طريق عدن ـ لحج

"اجريكو" توقف الكهرباء عن لحج ومحافظات أخرى وغاضبون يقطعون طريق عدن ـ لحج

الضالع نيوز | عدن

أوقفت شركة اجريكو البريطانية التيار الكهربائي عن محافظة لحج وعدد من محافظات الجمهورية على خلفية رفض وزارة الكهرباء سداد مستحقاتها..

وعاش المواطنون لليوم الثاني على التوالي في ظل انقطاع تام للتيار الكهربائي عن منازلهم دون أن تحرك الجهات المختصة أي ساكن..

وخرج مواطنون غاضبون في مظاهرة بمدينة تبن محافظة لحج مساء امس الأول وقطعوا الخط الرئيسي الرابط بين عدن ولحج وأضرموا النيران في الشوارع للتعبير عن غضبهم من صمت الجهات المسؤولة إزاء انقطاع التيار الكهربائي..

وفي اتصال هاتفي مع احد مسولي مؤسسة الكهرباء بلحج أفاد "بان وزارة الكهرباء رفضت سداد مستحقات شركة اجريكو رغم أن الشركة أنذرت مؤسسة الكهرباء والوزارة قبل عدة أيام من فصل التيار".

وأضاف" الوزارة لم تستجب لمطالب الشركة المشغلة وكذلك قيادة المحافظة لم تقم بدورها في مخاطبة الجهات المختصة لحل هذه المأساة"..

وقال" نتفهم غضب المواطنين لكن الحل ليس بأيدينا وإنما بيد وزير الكهرباء وقيادة السلطة المحلية بلحج"..

واستنكر الأهالي موقف قيادة محافظة لحج الذي وصفوه بالمخزي وعدم مراعاة ظروف وأوضاع مواطني المحافظة الذين يرزحون ليومين متتالين في موجة حر وظلام دامس".

وأكدوا أن معظم قيادات محافظة لحج يسكنون في مدينة عدن وينعمون بتيار كهربائي متواصل لامتلاكهم مولدات عملاقة ولذلك لم يلمسوا معاناة مواطنيهم ولم يشعروا بألمهم..

وتغذي اجريكو محافظة لحج بثلاثين ميجا موزعة على محطة عباس بمدينة الحوطة بواقع عشرين ميجا ومحطة بئر ناصر عشرة ميجا في مديرية تبن التي كانت لوقت قريب تابعة لكهرباء عدن قبل أن يتم فصلها وتغذيتها بعشرة ميجا تم استئجارها من اجريكو التي يعتبرها كثيرون إحدى الشركات المبتزة.. وتشهد المحافظة موجة حر لم يسبق لها مثيل..

وفي سياق متصل أورد مصدر مسئول في كهرباء عدن "بان محطات عدن بدأت تنفد من الوقود مساء أمس بسبب ما قال "إن هناك خللاً فنياً بمصافي عدن أدى لتوقف خط ضخ الوقود من المصفاة إلى منشآت شركة النفط التي تقوم بعدها بتوزيعه على المنشأة والمصانع".

وقال المسؤول بكهرباء عدن "إذا لم يتم إصلاح خط ضخ الوقود خلال الساعات القليلة القادمة ستتوقف جميع محطات التوليد بعدن بسبب نفاد كمية الوقود", مطالباً بسرعة إيجاد حل عاجل كي نتفادى انطفاء الكهرباء عن مدينة عدن..

وقال" القواطر متوقفة أمام شركة النفط ونتمنى أن يتم تزويدنا بالكميات المخصصة لنا من الوقود".
عن اخبار اليوم

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات