بعد أيام من وصل اللواء للمحافظة قادماً من صعده رئيس هيئة الأركان العامة يحضر الاحتفال في اللواء 117 مشاة ويلتقي وجهاء ال حميقان بالبيضاء )

05 - يونيو - 2014 , الخميس 10:23 مسائا
2606 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بعد أيام من وصل اللواء للمحافظة قادماً من صعده رئيس هيئة الأركان العامة يحضر الاحتفال في اللواء 117 مشاة ويلتقي وجهاء ال حميقان بالبيضاء )

صورة خاصة بالضالع نيوز
|الضالع نيوز |خاص | البيضاء-ناصر الصانع

:

أقيم اليوم في قيادة اللواء 117 مشاة حفل خطابي بمناسبة العيد الوطني الـ24 للجمهورية اليمنية (22 مايو) .

وفي الحفل ألقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول كلمة نقل في مستهلها إلى منتسبي اللواء تهاني الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العيد الوطني وتمنياته لهم بالنجاح في مهامهم.

وأشاد رئيس هيئة الأركان في الحفل الذي حضره محافظ البيضاء الظاهري الشدادي وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى ، بالأدوار البطولية التي سطرها منتسبو اللواء في مختلف المراحل وفي العديد من المواقع.. مشيرا إلى جملة من المهام الكبيرة التي أسندت إلى اللواء والتي تتطلب بذل قصارى الجهود لإنجاحها والوفاء بها على أكمل وجه وفي سبيل ترسيخ دعائم الأمن ومجابهة عناصر الضلال والشر الإرهابية.

وعبر عن ثقته الكبيرة بقدرات اللواء وأدائه النوعي واحترافه العالي في تنفيذه لكافة المهام والواجبات المسندة إليه،وهو ما عكسه اللواء بمقاتليه الأبطال بانضباطهم العسكري الرفيع وروحهم المعنوية العالية...مشدداً على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في كافة المواقع والنقاط العسكرية للتصدي لأي عمل او اعتداء إرهابي محتمل.

من جانبه عبر محافظ البيضاء عن اعتزازه وكافة أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة بقدوم هذا اللواء الذي سجل صفحات مشرفة ومشرقة في منعطفات مختلفة.. مؤكداً أن السلطة المحلية وكافة أبناء المحافظة سيكونون دوماً إلى جانب الأبطال المقاتلين من منتسبي القوات المسلحة والأمن لحماية سيادة الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

وأشار قائد المنطقة العسكرية السابعة من جهته إلى أن قدوم اللواء 117 مشاة إلى محور البيضاء يأتي في إطار تعزيز القدرات العسكرية والقتالية للوحدات المرابطة في المنطقة وفي اتجاه مجابهة الإرهاب ومنع تسلل العناصر الفارة من المحافظات الأخرى .. مؤكدا أن هذه التغييرات ستسهم في رفد القوات المرابطة في محور البيضاء بقدرات وإمكانيات إضافية.

فيما أكد قائد اللواء العميد الركن علي احمد الحياني أن منتسبي اللواء في أعلى درجات الاستعداد والجاهزية القتالية وانهم رهن إشارة الوطن والمواطن في كل ما يملى عليهم من مهام وواجبات عسكرية وقتالية.

بدورهم جدد المقاتلون الأبطال العهد للقيادة السياسية والعسكرية بانهم سيكونون على الدوام عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهم.

تخلل الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية الهادفة والمعبرة عن عظمة الوحدة الوطنية المباركة التي نستقبلها هذا العام وهي تزدان بحلتها الاتحادية الجديدة ومقومات الحكم الرشيد.

هذا وقام رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة العسكرية السابعة بالتفتيش على الجاهزية القتالية والمرور على سرايا وكتائب اللواء.

وفي ذات السياق التقى رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ محافظة البيضاء وقائد المنطقة العسكرية السابعة بمشائخ ووجهاء وعقال آل حميقان بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء..

وفي اللقاء أشاد رئيس الأركان بالمواقف الوطنية لأبناء مديرية الزاهر وقبائل آل حميقان في مساندة جهود منتسبي القوات المسلحة والأمن في مجابهة كافة أشكال الإرهاب والتخريب والإسهام في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

موضحاً أن هذه الزيارة لمحافظة البيضاء ولقاءه بأبناء القبائل فيها تأتي في اتجاه تعزيز التلاحم والتعاون الوثيق بين المواطنين مع إخوانهم منتسبي القوات المسلحة والأمن والوقوف صفاً واحداً في مواجهة كافة التحديات والمخاطر.

وأهاب اللواء الاشول بأبناء مديرية الزاهر وكافة أبناء محافظة البيضاء بتحمل مسؤولياتهم الوطنية في مساندة جهود الدولة لتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في كافة مناطق ومديريات المحافظة.

من جانبه اكد محافظ البيضاء على ضرورة تعاون المواطنين من أبناء آل حميقان مع السلطة المحلية ومع منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية لمنع أية اختلالات يسعى إليها البعض من أعداء الأمن والاستقرار .

وقال " أن الأعمال الإرهابية والتخريبية يعم ضررها الجميع دون استثناء وهي بحاجة إلى تكاتف وتوحيد الجهود لصد الأخطار التي قد تنجم عنها".

إلى ذلك شدد قائد المنطقة العسكرية السابعة على ضرورة تحقيق الاصطفاف الوطني بين المواطنين ومنتسبي القوات المسلحة والأمن والتصدي الحازم لكافة قوى الشر والإرهاب ومنعهم من تحقيق مآربهم العدوانية ضد الوطن والمواطن.

في حين أكد مشائخ ووجهاء وعقال آل حميقان رفضهم المطلق لكافة أشكال التخريب والإرهاب ووقوفهم إلى جانب الدولة والقوات المسلحة والأمن في التصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار المحافظة وانهم يستبشرون خيراً في بناء اليمن الاتحادي الجديد من خلال تطبيق مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات