عمران ترزح تحت وطئه الحصار والرعب .. رصد لانتهاكات الحوثي بالمحافظة

08 - يونيو - 2014 , الأحد 09:35 مسائا
2556 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عمران ترزح تحت وطئه الحصار والرعب .. رصد لانتهاكات الحوثي بالمحافظة

الضالع نيوز | تقرير : فوزي المريسي


توقيع اتفاق وقف الحرب في عمران الأربعاء الماضي كان طرفاه الجيش ووقع عنه " المقدشي " قايد المنطقة السادسة ، وجماعة الحوثي ووقعه عنها " صالح الوجمان " .

وفي الوضع الميداني قالت مصادر عليمة ان عدد من أعضاء لجنة التنفيذ ألتقوا في عمران اليوم بينما البعض منهم لم يحضروا وأفادت بوجود عضو اللجنة قائد الشرطة العسكرية " اللواء الركن عوض محمد بن فريد " وعبدالحميد حريز ، عضو البرلمان عضو اللجنة ،وعبدالرحمن الصعر وكيل المحافظة عضو اللجنة ، والشيخ الأشول عضو اللجنة ، وممثل للحوثي يدعى عامر المراني ، اضافة الى تواجد مدير دائرة الاستخبارات العسكرية اللواء أحمد سيف اليافعي .

وقالت المصادر ان اللجنة نشرت مراقبين من الشرطة العسكرية في كل المواقع بمعدل 2 إلى 3 أفراد .

وعلى الصعيد الأخر تشهد مناطق محيطة بمدينة عمران وعلى مداخلها توتراً مستمراً إلى اللحظة ، وذلك لما تشهده مناطق التماس والمناطق المجاورة لها في جبل يزيد وعيال سريح وريدة وثلاء من تحشيد واستعدادات وتمترس وتحصينات وتوافد أسلحة ومسلحين بشكل غير مسبوق .

وفي السياق نقلت مصادر ميدانية ان تعزيزات حوثية قدمت من صعده وحجة ووصلت عمران خلال الساعات الماضية مكونة من مجاميع كبيرة من المسلحين وكميات من الأسلحة والذخائر ومواد غذائية ، وأوضحت المصادر ان ما يزيد عن 10 سيارات وصلت صباح اليوم الى ريدة ، وحوالي 30 سيارة وصلت أيضاُ عصر اليوم ، وانه تم توزيعها على جبهات القتال التي شهدت مواجهات الأسبوع الماضي .

وأشارت المصادر الى ان اغلب السيارات نوع هايلوكس غمارة ، وطقم يحمل مدفع 75 ، ودينا محملة بالذخائر .

وفي عمران المدينة يزداد تخوف السكان فيها مع مغادرة مئات الأسر خلال الأيام الماضية واليوم حيث لوحظ مغادرة معظم الأسر المحسوبة على مسلحي الحوثي المدينة .

وقالت مصادر محلية ان قيادات حوثية بمدينة عمران نقلت أسرها اليوم وأمس إلى خارج عمران وتركتها لمسلحين يتبعون الحوثي ، وأضافت المصادر ان تجار محسوبين على الحوثي نقلوا بضائعهم من مدينة عمران أيضاً .يأتي ذلك بالتزامن مع أحاديث عن انفجار وشيك للوضع خلال الساعات القادمة قال السكان انها لشخصيات مناصرة للحوثي . وكانت مصادر محلية أفادت ان مسلحي الحوثي يوم أمس واليوم يتمركزون في مدارس منطقة بيت بادي التابعة لمديرية جبل يزيد وعلى مقربة لا تتجاوز الـ 3 كيلو متر من مدينة عمران ، وذكرت مصادر مطلعة تمركز المسلحين الحوثيين في مدارس " النهضة الثانوية ، والخنساء للبنات ، ومدرسة الصالح " .

وفي عيال سريح أفادت مصادر محلية بمواصلة مسلحي الحوثي اقامة متارس ليل امس واليوم مشيرة الى متارس في بني ميمون ، ونقلت المصادر معلومات غير مؤكدة عن قيام مسلحي الحوثي بزراعة ألغام جوار مدرسة الفتح من الجهة الجنوبية مقارب للأسفلت في بني ميمون .

وقالت مصادر متطابقة عصر اليوم ان مسلحي الحوثي في ذات المنطقة يعملون على رش وطلاء الأطقم التي استولوا عليها من قوات الأمن الخاصة في حوش مدرسة الفتح بلون الأطقم التي تتبعهم .

وفي جبل يزيد أفادت مصادر محلية بان قنبلة انفجرت قبيل المغرب في قرية المضلعة التي يسيطر عليها مسلحي الحوثي واستهدفت مجموعة من الأشخاص بينهم أطفال ، وقالت المصادر ان طفل قتل وجرح ما يزيد عن 10 أخرين ، اصابة بعضهم خطرة .

واسعفوا الى مستشفى خاص في المدينة . وأضحت المصادر ان لجنة من قبل الحوثي وصلت الى مكان الحادث وانهم تحدثوا حينها ان الجيش خرق الهدنة وضرب على المنطقة من الجميمة وقاموا بتحريض السكان .

وفي جبل يزيد أيضاً روى سكان محليون مشاهدة دبابتين في منطقة رأس الحمودي اليوم .

الى جانب ذلك أفاد السكان في الضبر بتحرك أكثر من 20 سيارة مسلحين يتبعون الحوثي من بير عايض الى الصرارة مركز مديرية جبل يزيد بعد ظهر اليوم ، ويكتض مجمع الصراره بالمسلحين منذ أسبوع .



وفي ثلاء افادت المصادر ان تعزيزات ليل امس لمسلحي الحوثي قادمة من مديرية مسور .

وان تجمعات كبيرة لهم وأسلحة ثقيلة منها هاون وبي 10 في مناطق القمة ومسلحين وأطقم رشاشة في اعلى السد . وان نقطة تفتيش للحوثيين في مفرق الشيم بثلاء .

هذا ولا زلت عدد من النقاط التابعة لمسلحي الحوثي قائمة ومنها : نقطة مفرق الشيم مديرية ثلاء، وفي طريق صنعاء نقطة سحب القريبة من السجن، ونقطة بيت عامر، على الخط ذاتة ،ونقطة في بيت الضلعي عيال سريح ، و2 نقاط في بير عايض الأولى جوار مسجد القعود والثانية قرب الخيام التي كان يعتصم فيها مسلحي الحوثي ، ونقطة في الصرارة،جبل يزيد ، وفي جهة بيت بادي نقطة بيت بادي مكان النقطة الأمنية، ونقطة في مفرق الماخذ، و في قارن نقطتين احدهما مكان نقطة الجيش ونقطة أخرى في الرزم.

كما ذكرت المصادر بأن مسلحي الحوثي يرفعون بعض النقاط أحيانا لكنهم يبقوا متواجدين جوار الخط .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات