قتيلان وجريح حصاد إشتباكات حوطة لحج ( تفاصيل + صورة )

08 - يونيو - 2014 , الأحد 09:39 مسائا
5156 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قتيلان وجريح حصاد إشتباكات حوطة لحج ( تفاصيل + صورة )

قتيلان وجريح حصاد إشتباكات حوطة لحج ( تفاصيل + صورة )
الضالع نيوز | عدن بوست
قتل عبد الناصر صالح حيدرة احد حراسة مدير أمن محافظة لحج ومواطن أخر يدعى صالح عمر طاهر واصابة نجل مدير الامن ايضا إثر اشتباكات دارت منذ الصباح الباكر في حوطة لحج بين مسلحين يستخدمون الاسلحة المتوسطة والخفيفة هاجموا فيها مبنى إدارة أمن المحافظة وديوان عام المجلس المحلي.

مطالبين السلطة المحلية بالأفراج عن سجناء لهم كانت السلطات قد أخذتهم قبل ايام على خلفية حوادث أمنية كانت قد شهدتها المحافظة .



المسلحون ومنذ الصباح الباكر اقدموا على اطلاق النار بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مما اثار الهلع والرعب في نفوس المواطنين .



هذا ولا يزال التوتر قائما حيث يعاود المسلحون بالهجوم بين اللحظة والاخرى على المؤسسات الامنية بالمحافظة وكانت الاجهزة الامنية خلال اليومين الماضيين قد أفرجت من سجن صبر بلحج على 21 شخص ، بعد عدة ايام من إحتجازهم على ذمة البحث عن مشتبهين .



وبحسب مصدر محلي أكد لـ "عدن بوست " ان ما يقرب من ثلاث مدرعات وثلاث دبابات ايضا قد دخلت المدينة لتعقب مسلحين ملثمين منتشرين في شوارع الحوطة وازقتها .

جدير بالذكر ان المسلحين لأول مرة يستخدمون الاسلحة المتوسطة وانتشارهم كجماعات متفرقة بين اطراف ووسط المدينة لمهاجمة رجال الامن .

مواطنون وصفوا هذه الظاهرة بالمخيفة حيث انها تهدد أمن واستقرار المحافظة .



وتمر محافظة لحج بحالة تراخي أمني غير مسبوق عزاه مراقبون الى ضعف قيادة المحافظة والسلطة المحلية والتي في أحيان كثيرة تساهم في خلق صراعات لنيل مزيد من الدعم المادي على انها تواجه تهديدات أمنية بينما بوسعها بسط الأمن دون إثارة مثل هكذا قلاقل .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات