صحيفة محلية تكشف عن فرار ضبعان الى صنعاء هرباً من لجنة تحقيق دولية في جرائم الجيش بالضالع

09 - يونيو - 2014 , الإثنين 10:48 صباحا
2533 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ صحيفة محلية تكشف عن فرار ضبعان الى صنعاء هرباً من لجنة تحقيق دولية في جرائم الجيش بالضالع

ضبعان في ظهور اعلامي سابق برفقة جنوده
الضالع نيوز | الضالع

ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم بعد حصولها على رسالة بعث بها التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات (عدل)، وهي منظمة فرنسية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في العالم، إلى وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور.

وأبلغ التحالف الوزيرة (مشهور) عن تلقيه العديد من التقارير، والصور الخاصة بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الجيش اليمني بالضالع، وآخرها ما تعرض له عدد من القرى بالضالع في 2014/5/27 من قصف مدفعي، أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى المدنيين، إضافة إلى الأضرار التي لحقت بعدد من المنازل.

وأحاط التحالف الوزيرة بقراره إيفاد لجنة للتقصي والتحقيق في تلك الوقائع.

وكشف مصدر خاص لـ "الأمناء" أن اللواء عبدالله ضبعان، قائد اللواء 33 مدرع، المتمركز في المدينة، فر الى العاصمة اليمنية (صنعاء)، هرباً من اللجنة الدولية، التي قرر التحالف الدولي إرسالها.

وأفاد المصدر بأن وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور،وجهت الأجهزة الأمنية وقيادة السلطة المحلية في الضالع بالتعاون مع اعضاء اللجنة، وتسهيل مهامهم للتقصي والتحقيق في أحداث مدينة الضالع.

وقال المصدر ان اعضاء اللجنة الدولية المكلفة من قبل التحالف الدولي في فرنسا، هم مجموعة من الدكاترة والأساتذة الاكاديميين والقانونيين في جامعة عدن، حيث يرأس هذه اللجنة دكتور في جامعة عدن متخصص بجرائم الحرب وقانون الجنايات الدولية، ونائبه يشغل منصب عميد كلية في الضالع، إضافة الى عدد من القانونيين والأكاديميين والنشطاء.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات