ماذا قال العميد النوبه عن لقائه بالرئيس هادي ؟

09 - يونيو - 2014 , الإثنين 10:48 صباحا
2030 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ماذا قال العميد النوبه عن لقائه بالرئيس هادي ؟

ماذا قال العميد النوبه عن المعترضين على لقائه بالرئيس هادي ؟

الضالع نيوز |متابعات



قال العميد متقاعد ناصر النوبة القيادي البارز بالحركة الشعبية الجنوبية (الحراك الجنوبي) أن لقاءه بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الأحد كان ايجابيا ومثمرا ويرسم الخطوط العريضة التي تفسح المجال لأسس صائبة نحو حلول معالجات عادلة للقضية الجنوبية تنهي معاناة أبناء الجنوب التي امتدت لأكثر من 20 عاما.



وأوضح النوبة في تصريحات صحفية نقلتها عن يومية "الأيام" الصادرة من عدن إن الرئيس هادي متفهم لمطالب الجنوبيين، ويؤكد على اهمية إيجاد ارضية مشتركة لوضع حلول ناجعة للمشاكل التي ولدت مشاعر الغضب والسخط لدى الجنوبيين. وقال النوبة مؤسس الحراك الجنوبي:"إن الرئيس ابلغه إن على القيادات الجنوبية سواء في الداخل او الخارج أن تكون جزءا رئيسيا من الحل وليس جزءا من المشكلة.. وهذا يستدعي منا نحن القيادات الجنوبية التكاتف الى جانب الرئيس هادي لمعالجة قضية الجنوب بشكل عادل ومنصف يجسد مطالب الجنوبيين العادلة



واستطرد:"كلفني الرئيس هادي مع بعض الاخوة القياديين بجمع المكونات الجنوبية التي شاركت في الحوار الوطني او تلك التي لم تشارك فيه لعقد اجتماعات ولقاءات تتبلور وتساهم في حلحلة القضية الجنوبية برمتها".



وأكد رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين التي انطلقت في عام 2007 وكانت النواة الأولى للحركة الشعبية الجنوبية السلمية قائلا :"لقائي بالرئيس هادي هو الطريق المثالي للحصول على مطالبنا ومطالب أبناء الجنوب بعد مشوار طويل من الكفاح السلمي كان القمع والعنف ضدنا سيد الموقف".



مشيرا بالقول:"من لديه طريق غير الجلوس مع السلطة والمجتمع الدولي ودول الإقليم لحل قضية الجنوب سأكون معه".

وبخصوص الذين اعترضوا على لقائه ووصفوه بالخائن والعميل قال النوبة:"الله يسامحهم. الوطن للجميع ومن لديه حلول اخرى سأكون جنديا معه".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات