انخفاض وفيات الأمهات والحوداث بسبب تحسين خدمات نقل الدم

15 - يونيو - 2014 , الأحد 05:39 مسائا
1775 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ انخفاض وفيات الأمهات والحوداث بسبب تحسين خدمات نقل الدم

الضالع نيوز | صنعاء | خاص | سامي الصوفي


تحدث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي أن انخفاض نسبة وفيات الأمهات والحوادث يعود للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة في تحسين خدمات نقل الدم في الجمهورية. وأشار الوزير العنسي في حفل خطابي وفني أقيم اليوم بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي لنقل الدم، إلى أن المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه افتتحت ستة مراكز لنقل الدم منها مركز في محافظة أبين وهي بصدد افتتاح مراكز جديدة في عدد من المحافظات. و

بين انه سيتم خلال الفترة القادمة تدشين العمل لفحص الدم قبل الزواج وكذا الاستفادة من مشتقات نقل الدم .. مشيدا بالجهود التي تبذلها الجمعية اليمنية لرعاية مرضى الثلاسيميا. وحث وزير الصحة الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الصحي إلى المساهمة الفاعلة في دعم مرضى الثلاسيما .. منوها بالدعم الذي تحظى به الوزارة من قبل منظمة الصحة العالمية.


فيما أشار مدير المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور سعيد الشيباني إلى الجهود التي بذلت للارتقاء بخدمات نقل الدم بالجمهورية من خلال تشجيع ونشر ثقافة التطوع بنقل الدم من قبل المواطنين وبوجه خاص أوساط النساء لتلبية احتياجات مرضى السرطان ومرضى الثلاسيميا وغيرهما من الفئات المحتاجة للدم في المجتمع.


من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور احمد شادول ضرورة تأمين الدم من خلال الفحوصات للمتبرعين قبل الاستفادة منها ونقلها للمحتاجين ..معبرا عن أمله في أن تستطيع بنوك الدم في اليمن توفير الدم المأمون للمحتاجين اليه.


تخلل الحفل الذي ألقيت فيه كلمتان عن الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والمتطوعين بنقل الدم، تقديم وصلات وفقرات فنية معبرة نالت الاستحسان.

المصدر | الضالع نيوز

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات