مؤسس الحراك يغرد مجددا : الرئيس هادي مستهدف وقدم لليمن ما لم يقدمه أي رئيس آخر

03 - يوليو - 2014 , الخميس 11:01 مسائا
2007 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مؤسس الحراك يغرد مجددا : الرئيس هادي مستهدف وقدم لليمن ما لم يقدمه أي رئيس آخر

مؤسس الحراك يغرد مجددا : الرئيس هادي مستهدف وقدم لليمن ما لم يقدمه أي رئيس آخر
الضالع نيوز / صنعاء

قال العميد ناصر النوبة أحد أبرز مؤسسي الحراك الجنوبي السليمي ان الطريق الوحيد لحل القضية الجنوبية يتمثل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل، مشددا على الوقوف صفاً واحداً الى جانب الرئيس هادي لتطبيق هذه المخرجات.

وطالب الأمم المتحدة والدول الراعية للقضية الجنوبية والمبادرة الخليجية والتسوية في اليمن للعمل على سرعة تطبيقها على صعيد الواقع، لأن في ذلك مصلحة ابناء الجنوب خاصة واليمن عموماً.

وقال ان رئيس الجمهورية قدم لليمن ما لا يقدمه اي رئيس آخر، مضيفا" اقولها بوضوح ليس للجنوب فقط وانما للجنوب والشمال واي واحد ينكر ذلك فهو جاحد.. على الجميع.. اذا اردنا ان يعيش اليمن في أمن واستقرار علينا الوقوف الى جانب الرئيس لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.. مالم فلن تكون الماساة في الجنوب فقط لكنها ستكون في اليمن بشطريه الشمال والجنوب".

وأوضح ان الرئيس هادي مستهدف اليوم أمنياً وعسكرياً واقتصادياً وعلى كافة الاصعدة لأنه كما اسلفت سابقاً هناك قوى تفقد مصالحها يومياً وستتآمر عليه بكافة الاشكال التي تستطيع عليها، لذا علينا الوقوف جنباً الى جنب مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي.

وعن القوى المعرقلة للتسوية السياسية قال النوبة في حوار مع صحيفة 26 سبتمبر" طبيعة اي صراع سياسي توجد فيه قوى تفقد مصالح هنا وهناك، وهذا ينطبق على الشمال والجنوب.. فهذه القوى طبعاً هي لن تستسلم لانها تفقد مصالحها وهناك تقاطع مصالح وفيه تعارض مصالح فكل له اسلوبه الخاص"

وأضاف" اقول ان ما يقومون به ليس في مصلحتهم او مصلحة الوطن، واتمنى من أولئك ان يحتكموا للعقل والمنطق وان نحتكم جميعاً للحوار، وان يكون نضالنا سلمياً بعيداً عن السلاح والعنف بكل اشكاله والوانه، وان لا نفقد اليمن لتصبح صومالاً آخراً.. لقد اصبح اليوم الصغير والكبير يعي من هو المستفيد ومن هو الخاسر.. من هم مع ومنهم ضد دولة النظام والقانون.. ومن هو الذي يؤمن بالبلطجة والفوضى".

وأردف" ان نعقل وان نغلب مصلحة وطننا سواءً كان في الجنوب او الشمال على مصالحنا الخاصة، اما ما اشرتم اليه فهو شيء بديهي ان يحصل، لأنه عندما تفقد تلك القوى مصالحها فهي باستطاعتها ان تقوم بمالا تتوقع بكل اشكال والوان الاعمال التخريبية.. اتمنى ان نجعل مصلحة الوطن والشعب فوق مصالحنا الخاصة".

وقال ان أولويات تنفيذ مخرجات الحوارأن نبدأ باعلان واشهار الاقاليم.. نبدأ بمساعدة اللجنة الدستورية في انجاز عملها.. نبدأ هذا قبل كل شيء الوقوف الى جانب الرئيس هادي عسكرياً وأمنياً واقتصادياً وخصوصاً رجال المال والاعمال، لأن هناك تحدياً اقتصادياً امام الاخ الرئيس.. ثم الوقوف بجانب تنفيذ مخرجات الحواروضرورة البدء باشهار واعلان الاقاليم والبدء بتشكيل ما تتطلب تلك الاقاليم من مجالس محلية.. ومجالس البرلمانات وانتخاب رؤساء الاقاليم، لكي ننجز مهمة صياغة الدستور ومن ثم الانتقال الى استفتاء الشعب عليه، وعلى اساسه ننتقل الى بناء اليمن الجديد ودولته الاتحادية المدنية الحديثة

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات