معارك عنيفة بين الجيش ومليشيات الحوثي في عمران ..و تعزيزات عسكرية جديدة تضم عشرات الدبابات والمصفحات تتحرك من العاصمة صنعاء الى عمران..تفاصيل

07 - يوليو - 2014 , الإثنين 12:08 صباحا
3014 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ معارك عنيفة بين الجيش ومليشيات الحوثي في عمران ..و تعزيزات عسكرية جديدة تضم عشرات الدبابات والمصفحات تتحرك من العاصمة صنعاء الى عمران..تفاصيل

الضالع نيوز-متابعات
قالت مصادر محلية تعزيزات عسكرية جديدة تحركت قبل قليل من العاصمة صنعاء بأتجاه محافظة عمران, وتضم الحملة عشرات الدبابات والمصفحات وناقلات الجند .

وتأتي هذه الحملة لدعم ومساندة قوات الجيش في مدينة عمران والتي تخوض اشتباكات عنيفة ضد ميليشا الحوثي منذ حوالي شهرين والتي تحاول فيها الميليشا أسقاط محافظة عمران .

يذكر الى ان تعزيزات عسكرية تحركت بعد عصر الامس وقد تم اعتراضها من قبل ميليشا الحوثي في بني ميمون وتدور حاليآ اشتباكات عنيفة بين الطرفين هذه اللحظة.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية ان قوات الجيش قصفت فبل ساعات مواقع ميليشا الحوثي المتمركزة في عمد وعسيكر ومحيط منطقة بني ميمون بعد ان قامت الميليشا بالقصف بمدافع الهاون على مواقع الجيش في جبل ضين. وذكرت مصادر آخرى ان الاشتباكات تجددت بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي في بيت الفقية بالجهة الغربية لعمران كما وتم ضرب نقطة الورك العسكرية بمدافع بي 10 من قبل الميليشا المتمركزة في بيت الضلعي والدربين شرق عمران مما أسفر عن جرح أربعة من الجنود.

وقال شهود عيان ان ميليشا الحوثي قامت بقصف عشوائي بالمدافع لمنازل المواطنين في قرية الورك مما تسبب في اصابة مواطنين وموجة نزوح كبيرة من القرية

الى ذلك افادت مصادر محلية ان مواجهات شرسة بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش بالقرب مبنى محافظة عمران، بعد اشتداداها باتجاه موقع كولة عدان المطل على مبنى المحافظة بعد مهاجمة مسلحي الحوثي لمواقع الجيش.

وأوضحت مصادر محلية انه سمع دوي انفجارات كبيرة هزت المنطقة بكولة عدان المطلة على مبنى المحافظة، مشيرة الى ان مواجهات عنيفة تدور حاليا في منطقة الورك باتجاه قهال على مدخل الشرقي لمدينة عمران.


وعلى مدخل العاصمة صنعاء قالت مصادر محلية مطلعة ان مسلحي الحوثي قاموا بإطلاق النار باتجاه مفرق قرية القابل بمنطقة جدر في المدخل الشمالي للعاصمة، منوهة الى انه سمع دوي انفجارات في المنطقة.

بدورها أرسلت وزارة الدفاع الدفعة الثانية منذ عصر اليوم الأحد، من التعزيزات العسكرية، ليؤكد مراسل "مأرب برس" في عمران أن تعزيزات عسكرية ضخمة مكونة من عدد من المدرعات والدبابات وعربات الجند وصلت الى معسكرات عمران مساء اليوم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات