الطيران الحربي يقصف لأول مرة مواقع الحوثيين بالجوف !

07 - يوليو - 2014 , الإثنين 03:05 مسائا
3727 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الطيران الحربي يقصف لأول مرة مواقع الحوثيين بالجوف !

الضالع نيوز-متابعات
عنونت صحيفة الرياض السعودية خبراُ على احداث محافظة عمران اليمنية "حمام دم عمران وحرب شوارع تتوسع ".

ونقلت قناة الجزيرة القطرية "أن الطيران الحربي يقصف لأول مرة مواقع يتحصن فيها مسلحين يتبعون جماعة الحوثي .

وذكرت مصادر طبية وقبلية ومحلية لصحيفة الرياض ان الحصيلة الاولية لضحايا المواجهات التي شهدتها محافظة عمران بين الحوثيين والجيش المدعوم بمسلحين قبليين تشير الى مقتل اكثر من 100 شخص بينهم 15 جنديا وسط استمرار الاشتباكات وبشكل عنيف في مختلف الجبهات.

وأكد مسؤول محلي ومصادر قبلية ل"الرياض" مقتل 15 جنديا واصابة اربعين اخرين في الهجوم المفاجئ الذي شنه الحوثيون في وقت متأخر من مساء الجمعة على موقع سودة عدان، أتبعه مواجهات عنيفة في الاحياء الشمالية الغربية لمدينة عمران، وفي المحيط الجنوبي والشرقي للمدينة، سقط خلالها اكثر 70 قتيلا من الحوثيين.

كما اكد سكان محليون ل"الرياض" مقتل اكثر من ستة مدنيين بينهم ثلاثة اطفال جراء سقوط قذائف على بعض المنازل في مدينة عمران.

وحاول الحوثيون السيطرة على موقع سودة، الذي يشرف على مبنى المجمع الحكومي بالمحافظة، بغرض الاستيلاء عليه وعلى المجمع، لكن قوات الجيش تصدت لهم.

كما شهدت مواقع شمال غربي المدينة، بخط الأربعين وشبيلو بالقرب من مصنع اسمنت عمران مواجهات شرسة بعد هجوم الحوثيين عليها.

وتدخل الطيران العسكري نهار السبت وقصف بعض مواقع وتجمعات الحوثيين واوقف تقدمهم نحو مواقع للجيش وباتجاه مدينة عمران التي انتشر بكثافة في طرقاتها قوات من الجيش ومسلحون قبليون.

وقال الحوثيون انهم يحققون تقدما كبيراً وانهم سيطروا على بعض المواقع. هذا فيما اكد سكان محليون شهدت بعض الاحياء والشوارع مثل الدائري الشمالي وشارع البشيري شهدت حرب عصابات مساء السبت بعد سيطرة الحوثيين على مباني كلية التربية التابعة لجامعة عمران بشارع حجة غرب مدينة عمران.

وتجدد المواجهات المسلحة وبشدة في سودة عدان وبمختلف الأسلحة الثقيلة بينها المدفعية والدبابات وكذا الأسلحة الرشاشة، بعد ان عاود الحوثيون هجومهم مساء السبت على موقع سودة عدان العسكري جنوب مدينة عمران.

ووصف سكان محليون الوضع الإنساني في المدينة بالسيئ للغاية، وان المدينة شهدت السبت نزوحا لمئات الاسر مع وصول الاشتباكات الى بعض احياء المدينة وسقوط قذائف عشوائية على بعض المنازل وسقوط ضحايا. فيما ادت حدة الاشتباكات والمواجهات الى قطع الطرقات وخاصة طريق صنعاء-عمران.

وكان مسؤولون حكوميون قالوا ان الاشتباكات التي تشهدها عمران منذ ابريل الماضي قد ادت الى نزوح اكثر من 20 الف شخص

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات