قوات الجيش تصد هجمات ميليشيا الحوثي وتطهر عدداً من المناطق في عمران..والوضع الانساني يزداد سوء!

07 - يوليو - 2014 , الإثنين 10:07 مسائا
3883 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قوات الجيش تصد هجمات ميليشيا الحوثي وتطهر عدداً من المناطق في عمران..والوضع الانساني يزداد سوء!

الضالع نيوز-متابعات

قالت مصادر محلية في محافظة عمران، أن قوات الجيش تمكنت الليلة الماضية من تطهير عدداً من المناطق التي كانت ميليشيا التمرد الحوثي تسيطر عليها، وتستخدمها في قنص المارة.

وأكدت المصادر التعزيزات العسكرية التي وصلت مساء أمس الأحد من صنعاء لفك حصار ميليشيا الحوثي الإرهابية، خاضت معارك عنيفة لتطهير بني ميمون، وتمكنت من فتح طريق صنعاء عمران، مشيرة إلى أن ميليشيا الحوثي تعرضت لهذه التعزيزات التي وصلت على دفعتين، محاولة إعاقتها، غير أنها أكدت أنها واصلت مسيرها.

وقال شهود عيان أنه تم تعزيز معسكر الاستقبال بعدد من الدبابات وناقلات الجند والاطقم.

وفي وقت متأخر شنت ميليشيا التمرد الحوثي قصفا عنيفا علي مواقع الجيش في الدربين وبيت الضلعي علي قريه الورك ونقطه الجيش فيها، وأن الجيش رد على مصادر النيران بقصف مماثل، أدى إلى تدمير ثلاثة من أطقم ميليشيا التمرد.

كما شنت جماعة الحوثي المسلحة هجوما مدفعياً عنيفا علي موقع سوده عدان المطل علي مبنى المحافظة، فيما قامت قوات الجيش بالرد علي مصادر النيران القادمة من بيت عامر وقهال.

وتحدثت مصادر محلية في مدينة عمران عن استهداف الحوثي الليلة الماضية لمستشفى عمران بقذيفه هاون لكنها لم تصبه وجاوزته، في الوقت الذي كانت مجاميع ميليشيات الحوثي تحتجز أنابيب الاكسجين المحملة علي سيارات الاسعاف الخاصة بمستشفى عمران.

وفجرت ميليشيا الحوثي الإرهابية أمس الأحد، دار القرآن الكريم النسوي بمنطقة شرارة، وهو خامس دار للقرآن الكريم تفجره ميليشيا الحوثي.

وكان الطيران الحربي قصف أمس الأحد مدرسه بيت عامر التي تعد مقرا لتجمع ميليشيات الحوثي الذين يشنون الهجوم علي سوده عدان.

وفيما ذكرت مصادر عسكرية عن تمكن قوات الجيش من احراق المدفع الهوزر الذي نصبه مسلحي الحوثي في الحصن بعيال سريح، فقد أشارت إلى تطهير عدداً من المناطق غربي مدينة عمران.

وعن الوضع الإنساني فقد ذكرت الأنباء الواردة من عمران أن المدينة تشهد موجة نزوح كبيرة بعد استهداف الحوثي لمنازل المواطنين بصاروخي كاتيوشا وحدوث وفيات واصابات جرائهما.

ونفت المصادر صحه ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن سيطرة ميليشيا التمرد الحوثي علي مواقع عسكرية وشوارع في عمران، مؤكدة أنه تم محاصرة المناطق التي تم اطلاق النار منها على قوات الجيش وتطهيرها من عناصر الحوثي

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات