العربية : : الحوثيون يحتلون عمران ويستولون على الجيش ويعقدون العزم على مواصلة مسيرتهم نحو العاصمة صنعاء

08 - يوليو - 2014 , الثلاثاء 10:23 مسائا
2546 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العربية : : الحوثيون يحتلون عمران ويستولون على الجيش ويعقدون العزم على مواصلة مسيرتهم نحو العاصمة صنعاء

العربية : : الحوثيون يحتلون عمران ويستولون على الجيش ويعقدون العزم على مواصلة مسيرتهم نحو العاصمة صنعاء
الضالع نيوز | العربية
أفاد مراسل "العربية" في اليمن بأن الحوثيين استكملوا، مساء اليوم الثلاثاء، فرض سيطرتهم الكاملة على مدينة عمران والمواقع العسكرية المحيطة بها والتابعة للواء 310 مدرع الذي كان يقوده العميد حمدي القشيبي.
وأكد شهود عيان من سكان المدينة أن الحوثيين نشروا دوريات مسلحة في أرجاء المدينة بعد أن سيطروا على المعسكر الرئيس للواء 310 في الحي الجنوبي للمدينة.
ويجري حاليا تسليم المواقع التابعة للجيش في جبال الجميمة والمرحة وسودة عدان لمسلحي الحوثي، في حين انتشر العشرات من المسلحين في المداخل الرئيسة للمدينة والشوارع والأحياء لحفظ الأمن، بعد أن توقف إطلاق النار بشكل نهائي.
وأضافت المصادر أن الحوثيين يعقدون العزم على مواصلة مسيرتهم نحو العاصمة صنعاء التي تبعد عن عمران مسافة تقل عن خمسين كلم.
ويسيطر الحوثيون على مواقع في مديريتي همدان وبني مطر على تخوم العاصمة.







هذا واحتفت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين بسيطرة مسلحي الجماعة على مدينة عمران، في حين التزمت وزارة الدفاع اليمنية الصمت تجاه المعارك في عمران، ولم تُعل 'ِق على معلومات سيطرة الحوثيين على مقر اللواء 310 مدرع.



وشهدت مدينة عمران خلال الأيام الثلاثة الماضية موجة نزوح كبيرة للمدنيين مع تصاعد حدة المواجهات بين الجيش والحوثيين.



وتجاهلت وزارة الدفاع حادثة اقتحام اللواء، ولم تشر في موقعها الرسمي أي معلومات عن الواقعة، بعد صموده ضد هجمات الحوثيين منذ ثلاثة أشهر دون إمدادات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات