في جلسته الطارئة:مجلس الامن الدولي يدين بشدة هجوم الحوثيين على عمران ويعتبر ذلك خروجا على الإجماع الوطني

09 - يوليو - 2014 , الأربعاء 03:45 صباحا
2139 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ في جلسته الطارئة:مجلس الامن الدولي يدين بشدة هجوم الحوثيين على عمران ويعتبر ذلك خروجا على الإجماع الوطني

الضالع نيوز-متابعات

تلقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية فجر اليوم اتصالا هاتفيا من مجلس الامن الدولي كلف به مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص لليمن جمال بنعمر اكد فيه ادانة مجلس الامن لما قامت به جماعة الحوثي من مهاجمة مدينة عمران والعدوان على المباني الحكومية والمعسكرات والممتلكات الخاصة والعامة بالإضافة الى ترويع المواطنين والامنين وعدم الالتزام باتفاقات وقف اطلاق النار والتهدئة.

وأوضح بنعمر ان مجلس الامن يعتبر ان ذلك العدوان يمثل خروجا سافرا على مخرجات الحوار الوطني الشامل ويتناقض ذلك مع الاتفاقات المبرمة من خلال اللجنة الرئاسية والمساعي الحميدة والوطنية التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل تجنيب البلاد ويلات التعصب المناطقي او المذهبي او الجهوي وحقن الدماء البريئة.

مبينا أن مجلس الامن يحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما يترتب على ذلك وضمان الممتلكات الحكومية العامة والخاصة وإعادة جميع المعدات والأسلحة والمعدات وعدم العبث بمقدرات الوطن الأرض والانسان .. كما يحملهم المسؤولية كاملة عن أي تعارض لذلك وستكون جماعة الحوثي هي المسؤولة عن كل ما جرى وستحاسب على كل ما ارتكبته .

واكد على ضرورة عودة جماعة الحوثي الذين هم من خارج المحافظة الى محافظة صعدة مع ترك الأسلحة والمعدات وكافة الممتلكات العامة والخاصة.

الجدير بالذكر ان مجلس الامن سيصدر بيان رسمي بهذا الخصوص عقب جلسة طارئة يعقدها خلال الساعات القادمة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات