الحكومة تحمل جماعة الحوثي كامل المسئولية عن كل ما حدث بعمران وتدعوهم للالتزام بمخرجات الحوار

09 - يوليو - 2014 , الأربعاء 10:44 مسائا
1788 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة تحمل جماعة الحوثي كامل المسئولية عن كل ما حدث بعمران وتدعوهم للالتزام بمخرجات الحوار

الحكومة تحمل جماعة الحوثي كامل المسئولية عن كل ما حدث بعمران وتدعوهم للالتزام بمخرجات الحوار
الضالع نيوز | صنعاء


حملت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية الأحداث التي شهدتها مدينة عمران، وفي مقدمتها اقتحام المعسكرات والمباني الأمنية والحكومية.

وقالت الحكومة في بيان لها أصدرته عقب اجتماعها الأسبوعي يوم الأربعاء إنها تحمل العناصر الحوثية كامل المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية عن كل ما حدث في مدينة عمران وتداعيات ذلك على امن واستقرار الوطن.

ونددت الحكومة بهذه الاعتداءت والحرب التي وصفتها بـ"العبثية" التي تشهدها مدينة عمران، مؤكدة إدانتها الشديدة لها، بما تحمله من اخطار وتداعيات على السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار ، ومن تأثيرات سلبية على الخطوات التنفيذية الجارية بشأن نتائج مؤتمر الحوار الوطني.بحسب وكالة سبأ.

وأكدت الحكومة على ضرورة استيعاب المسلحين الحوثيين وقياداتهم للمضامين الواردة في بياني اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها واللجنة الامنية العليا والالتزام بما ورد فيهما، وخاصة ما يتعلق بقيامهم بإخلاء جميع المرافق والمصالح الحكومية والمقرات الأمنية والعسكرية والخاصة التي تم إحتلالها من قبل عناصرهم المسلحة وإعادة كل المنهوبات التي تم نهبها من مقرات الدولة ومعسكراتها بالمحافظة ،إضافة الى تحميلهم مسئولية سلامة وامن القيادات والضباط والصف والأفراد العسكريين والأمنيين والمواطنين الذين لازالوا بقبضة المليشيات الحوثية.

ودعت الحكومة إلى إفساح المجال أمام جهود اعادة تطبيع الحياة في المدينة وتامين وصول الفرق الاغاثية الطبية والإنسانية المحلية والدولية لإنقاذ المصابين وانتشال جثث الضحايا، وتقديم العون اللازم للأسر المنكوبة".

وطالبت الحكومة الحوثيين "الالتزام بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والتي توجت بالإجماع الوطني عليها ، باعتبارها السبيل الحضاري والآمن والأكثر وضوحا لجميع اليمنيين للخروج من الاوضاع الراهنة والتي تستدعي من جميع القوى السياسية والاجتماعية ، الوقوف بروح المسئولية الوطنية والتاريخية لتجاوزها ومؤازرة جهود الدولة في وقف تداعيات ما حدث وتلافي آثاره الكارثية على حاضر ومستقبل الوطن وسلمه الاجتماعي"

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات