مصدر عسكري يكشف حقيقة الكتيبتين التي تسلمت اللواء 310 بعمران وفضائح وزير الدفاع

16 - يوليو - 2014 , الأربعاء 04:41 صباحا
3934 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصدر عسكري يكشف حقيقة الكتيبتين التي تسلمت اللواء 310 بعمران وفضائح وزير الدفاع

مصدر عسكري يكشف حقيقة الكتيبتين التي تسلمت اللواء 310 بعمران وفضائح وزير الدفاع
الضالع نيوز | متابعات

كشف مصدر عسكري رفيع بوزارة الدفاع ان الكتيبتين العسكريتين التي استلمت مقر اللواء 310 بعمران - اغلب افرادها من الحوثيين تم تجنيدهم باللواء التاسع خلال الفترة الاخيرة. مشيرا الى انه قبل اكثر من عام حدث تمرد داخل اللواء التاسع من قبل الجنود ضد قائد اللواء الذفيف.

وقال المصدر في حديثه لـ"مأرب برس" ان فارس مناع محافظ صعده ومعه 150 مسلح من الحوثيين قاموا باقتحام اللواء التاسع، وقاموا بالاعتداء بالضرب على الجنود الذين تمردوا على قائد اللواء، ثم حبسهم". مضيفاً " ثم بعدها تم التواصل بوزارة الدفاع لاعادة قائد اللواء الذفيف بعد ان غادر الى صنعاء، وان الامور مستتبه.

وأشار الى ان وزارة الدفاع قامت باعادة الذفيف بطائرة عسكرية الى ذات اللواء، وخلالها تم تجنيد قوام كتيبتين من الحوثيين، وهي ذاتها التي تم نقلها الى عمران لاحلالها بدل اللواء 310". مؤكدا ان ما يحدث مؤخرا في الجيش ما وصفها " احوثة الجيش"، بتواطئ وتسهيل من قبل بعض القيادات العسكرية العليا وعلى راسهم وزير الدفاع".

وكان مصدر عسكري رفيع قد كشف في وقت سابق لـ"مأرب برس" أن اللجنة العسكرية التي تم تشكيلها للنزول إلى الألوية العسكرية المتواجدة بمحافظة صعدة للقيام بعملية حصر أسلحتها وعتادها وأفرادها، أكدت وجود نقص كبير في أسلحة الألوية العسكرية بمختلف أنواعها، وكذا أفرادها.

وأوضح المصدر – الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لـيومية “مأرب برس”: أن لجنة الحصر العسكرية ، والتي تم تشكيلها ضمن لجان أخرى مماثلة إلى مختلف الأولوية والوحدات العسكرية في الجمهورية، وعقب قيامها بعملية الحصر للألوية المتواجدة بصعدة وعددها 10 ألوية وجميعها تابعه للحرس الجمهوري سابقاً- تبين لها أن أكثر من 50% من الأسلحة بمختلف أنواعها الخفيفة والمتوسطة والثقيلة غير موجودة. وحسب المصدر العسكري فإن اللجنة لم تجد أي مستندات أو استلامات أو ما شابه ذلك، توضح أين ذهبت هذه الأسلحة، وبماذا استخدمت؟!.” لكنه لا يستبعد أن يكون قد تم بيعها للحوثيين”.

وكشف المصدر عن وجود فساد كبير لدى قيادات الألوية العسكرية بصعدة، واختلاسات لأموال تقدر بعشرات الملايين وبصورة شهرية. وأضاف لذات الصحيفة: أن لجنة الحصر ، وأثناء حصرها للقوة البشرية للمعسكرات، أكدت أن قوام هذه الألوية من الأفراد والضباط لا تصل إلى 30% من القوة الفعلية”، مشيرًا إلى أن اللجنة وجدت في كل لواء قرابة 500 فرد فقط هم كل قوام اللواء الفعليين، في حين أن القوام الفعلي لأي لواء عسكري لا تقل عن 2000 فرد”.

وكشف أن قيادة كل لواء من الألوية العشرة المتواجدة بصعدة تجني مما سماها عملية (تغفير) الأفراد أكثر من 100 مليون ريال شهرياً. ودعا المصدر العسكري رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالاطلاع على تقرير اللجنة العسكرية المكلفة بالنزول إلى معسكرات صعدة، والتحقيق حول بيع الألوية العسكرية لأسلحتها بمختلف أنواعها، وكذا محاسبة قيادات الألوية الذين يمارسون الفساد ويجنون مئات الملايين شهرياً.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات