الحكومة تطالب جماعة الحوثي بالانسحاب من عمران وتحديد موقفهم من مخرجات الحوار

16 - يوليو - 2014 , الأربعاء 09:16 مسائا
1784 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة تطالب جماعة الحوثي بالانسحاب من عمران وتحديد موقفهم من مخرجات الحوار

الضالع نيوز-صنعاء

طالب مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة، جماعة الحوثيين وكافة الجماعات المسلحة من غير ابناء محافظة عمران بالانسحاب من المحافظة، وتسليم كافة الاسلحة والمعدات التي تم الاستيلاء عليها من قبل عناصرهم.

ودعا المجلس الحوثيين الى اطلاق كافة المعتقلين من مدنيين وعسكريين وافساح المجال امام الجهود الحكومية لتطبيع الاوضاع في المحافظة.. مشددا على ضرورة التزام الجميع بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذها على ارض الواقع من اجل بناء الدولة الحديثة التي تلبي تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والحكم الرشيد والرخاء والازدهار.

وأكد مجلس الوزراء أن اللجوء إلى استخدام العنف و السلاح هو رهان خاسر ويعمق جروح الوطن ويؤثر سلباً على نسيجه الاجتماعي ، كما انه لن يحقق اغراض اي جماعة او حزب او جهة او قبيلة في فرض منطقها ونفوذها على ابناء الوطن.. مشيرا الى ان الاجماع الوطني الذي تحقق من خلال التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وحده الكفيل ببناء الدولة اليمنية.

واكد المجلس ان الوطن اليمني وهو يمر بلحظات فاصلة ، بحاجة الى اصطفاف وطني من قبل جميع ابنائه وفي المقدمة قواه السياسية والاجتماعية ، لمواجهة التحديات الراهنة وتداعياتها الخطيرة على حاضر ومستقبل الوطن ، والعمل الجماعي وبروح المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تتطلبها المرحلة في سبيل الخروج من التعقيدات الراهنة ، وتحقيق الوفاق الحقيقي الذي يسمو فوق الجراح والأحقاد، الوفاق الذي يقود الجميع في اتجاه السلام والوئام والشروع في بناء اليمن الجديد، اليمن الذي ينعم فيه ابنائه بالأمن والاستقرار والعيش الكريم .. داعياً الحوثيين الذين شاركوا في مؤتمر الحوار وفي صياغة مخرجاته الى الإعلان وبوضوح موقفهم تجاه هذه المخرجات ومدى التزامهم بها من عدمه.

وأشاد المجلس بالأدوار والتضحيات البطولية الكبيرة التي تسطرها القوات المسلحة والامن في حماية امن واستقرار الوطن والمواطنين وفي سبيل توفير الأجواء الملائمة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. وترحم على أرواح الجنود والضباط ، الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في مختلف ميادين البطولة والفداء.

وأكد أن القوات المسلحة والامن كانت ومازالت وستظل حصن الوطن المنيع والحامية لمكتسباته وإنجازاته والمدافعة عن حياضه، والمشاركة في بنائه وتقدمه.

وناقش مجلس الوزراء الدور الوطني الهام لوسائل الاعلام المختلفة في المساهمة بتكريس اجواء الامن والسلام وتنقية الأجواء وتهيئة البيئة الإيجابية اللازمة لتنفيذ مخرجات الحوار ..داعياً وسائل الاعلام المختلفة والقائمين عليها الى تأكيد الحضور المسؤول للإعلام وخاصة تجاه القضايا الوطنية ، ومراعاة حضور الادوار الإيجابية للإعلام في المرحلة الراهنة التي تستدعي بالضرورة ترشيد الخطاب الإعلامي ، والابتعاد عن نشر كل ما من شأنه الأضرار بالوطن او تعميق الجراح.

وأشاد المجلس بهذا الخصوص بالأداء الوطني المسؤول للإعلام الرسمي ، والذي ينطلق في أداء مهامه بالارتكاز على بنود السياسة الاعلامية المعتمدة ، ومن توجيهات رئيسي الجمهورية والوزراء والحكومة، وكذا البعد الوطني في اداء بعض وسائل الاعلام.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات