قيادي في مليشيا الحوثي يهدد بتكليف محافظ آخر لعمران في حال عدم عودة المحافظ شملان

12 - أغسطس - 2014 , الثلاثاء 12:43 مسائا
2288 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي في مليشيا الحوثي يهدد بتكليف محافظ آخر لعمران في حال عدم عودة المحافظ شملان

الضالع نيوز-متابعات

أشرفت جماعة الحوثي، يوم أمس، على اجتماع موس�'ع ضم عدداً من أعضاء المجلس المحلي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات في محافظة عمران.



وعقد الاجتماع بحضور القيادي الحوثي فيصل حيدر، نيابة عن القائد العسكري للحوثيين أبو علي الحاكم، الذي أشرف على اجتماعات المجلس المحلي لمحافظة عمران، خلال الأيام الماضية، في ظل غياب المحافظ فيصل شملان، الذي غادر عمران عقب سيطرة الحوثيين على المحافظة الشهر الماضي.



وبحسب مصادر محلية، ألقى القيادي الحوثي فيصل حيدر خلال الاجتماع كلمة أعلن فيها عن تشكيل لجنة مكونة من 20 شخصية، للإشراف والرقابة على أداء المكاتب التنفيذية في المحافظة.



وأضافت المصادر أن مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة تساءل عن الشرعية القانونية لتلك اللجنة، وعن المهام المناطة بها، فرد عليه القيادي الحوثي فيصل حيدر بأنها ستكون مكلفة بالإشراف والرقابة على عمل المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات، وستقوم بعزل أي موظف لا ينفذ المهام الموكلة إليه، حسب قوله.



وتتكون اللجنة التي أعلن عنها القيادي الحوثي فيصل حيدر من: صالح بن ناصر الأحمر، مصلح الوروري، أحمد فايد الدوحمي، محمد صالح فراص، عبدالله يوسف، علي محسن الفقيه، عبدالله الماخذي، أحمد محمد الصعر، علي عبدالله معقل، احمد عمران خالد الحيدري، علي الملاحي، هادي البراشي، منصور الغولي، حمود العرجلي، صالح صالح الذرحاني، أسد الحاذق، ناصر جميل، راجح حمود راجح، بالإضافة إلى فيصل حيدر.



وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي فيصل حيدر طالب خلال كلمته في الاجتماع محافظ المحافظة محمد صالح شملان بالعودة إلى عمران، ومزاولة مهامه، متوعداً باتخاذ إجراءات لعزل المحافظ وتكليف شخص آخر بدلاً عنه في حالة عدم عودته ومزاولة مهامه.



وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع عُقد بحضور أمين عام المجلس المحلي في المحافظة، صالح زمام المخلوس، ووكيلي المحافظة: عبد الرحمن الغولي، ويحيى داحش العبيدي، بالإضافة إلى القياديين الحوثيين فيصل حيدر، ومصلح الوروري، وناصر العرجلي.



وكان القائد العسكري للحوثيين أبو علي الحاكم قد أشرف خلال الأيام الماضية على اجتماعات المجلس المحلي للمحافظة في ظل غياب محافظ المحافظة، ورئيس المجلس المحلي للمحافظة، التي سيطر عليها الحوثيون بالقوة، عقب مواجهات عنيفة مع قوات الجيش.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات