الجوف.. لجنة الوساطة تنسحب نتيجة تماطل الحوثيين. والغيل يشهد معركة هي الأشد من نوعها منذ بداية المواجهات

14 - أغسطس - 2014 , الخميس 08:38 مسائا
2293 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجوف.. لجنة الوساطة تنسحب نتيجة تماطل الحوثيين. والغيل يشهد معركة هي الأشد من نوعها منذ بداية المواجهات

الضالع نيوز-متابعات

اعلنت لجنة الوساطة اليوم الخميس 14 اغسطس انسحابها من محافظة الجوف وتوقيف عملها في حل النزاع الدائر بين الجيش واللجان الشعبية من جهة والحوثيين من جهة أخرى.
وقال الشيخ محمد درعان إنهم قد بذلوا كل الوسائل والطرق منذ تواجدهم في المحافظة من حوالي شهر. ويصلوا الى نتائج تقرب من الوفاق إلا أن مماطلة الحوثي المتكررة في تنفيذ بنود الانفاق أوصلت اللجنة الى طريق مسدود.
وقال درعان في اتصال مع دهم برس إن اللجنة كانت قد عملت وقف ﻹطلاق النار الإثنين الماضي لكن الحوثيين اخترقوا الاتفاق وقاموا بالضرب على أماكن تواجد القبائل في مديرية الغيل والضرب بقذيفة مدفعية ايضا على الوساطة أثناء توجههم اليهم لإيقاف الحرب.
وكان الحوثيون قد قاموا بشن هجوم آخر مساء اﻹثنين على قسم شرطة الغيل وإدارة أمن المديرية وتفجيرهما وكذلك مهاجمة منازل مواطنين في مديرية الغيل واحتلالها بقصد ايجاد مواقع لهم ومنها قتل المواطن احمد جلوان الذي رفض ان يدخل الحوثيين منزله رغم وعدهم للجنة الوساطة بوقف اطلاق النار .
وكان الحوثيون قد حشدوا قوات لهم من صعده وحرف سفيان بالأمس الى مديرية الغيل بهدف السيطرة الكاملة على المديرية ومن ثم التقدم نحو مركز المحافظة وهو ما قام به الحوثيون ليلة أمس من شن هجوم عنيف على الغيل واضطر عدد من القبائل لﻹنسحاب من اطراف منازل الغيل .
وعلى إثر ذلك زحف الحوثيون نحو مواقع القبائل بقوة بشرية وعتاد كبير وهجوم 9 هجومات على تجمعات القبائل"كانت هي الأشد منذ بداية المواجهات استخدم فيه الحوثي بالضرب بالاسلحة الثقيلة والزحف البشري والرشاشات على اماكن القبائل. بينما تمكن الجيش واللجان الشعبية من صد كل الهجومات نحو قرية الرايسة والتي يتواجد فيها منزل الشيخ الحسن ابكر وعدد من المقاتلين.
وقال مصدر قبلي ان الجيش واللجان الشعبية تمكنت من صد الهجومات وذلك بعد قيام الجيش واللجان الشعبية بكمائن انتشرت في الوديان التي فوجئ الحوثي بها. مصدر قبلي قال إن هجومات الحوثي الأخيرة تركزت لإخراج جثث قتلاه التي ملأت المكان. وكانت الوساطة قد أبرمت اتفاق بين اللجان الشعبية والحوثيين بالأمس يقضي بتقديم ضمانات عبارة عن سيارة واربعون آلي وذلك لتضمين تثبيت الأحكام ومعرفة من يقوم بنقض الاتفاقيات.
وقال درعان ان القبائل قاموا فورا بتسليم الضمانات المذكورة فيما ماطل الحوثي بتسليمها حسب موافقته بالأمس..وقام بالهجوم البارحة. الهجوم أسفر عن أربعة جرحى في صفوف القبائل واكثر من اربعون قتيلا في صفوف الحوثيين. رغم ان الحوثيين استخدموا في هجومهم عشرات القذائف من الهاون . وعلى اثر مماطلة الحوثي اعلنت اللجنة اليوم انسحابها الكامل من المحافظة واعادت المواقع التي كانت قد استلمتها من القبائل اعادتها اليهم ومنها نقطة الحجر

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات