الضالع ..منظمة حماية الطفل تنفذ مشروع "المساحة الآمنة " للتخفيف من آثار الحرب النفسية

24 - أغسطس - 2014 , الأحد 05:44 مسائا
3058 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع ..منظمة حماية الطفل تنفذ مشروع "المساحة الآمنة " للتخفيف من آثار الحرب النفسية

شرعت اليوم منظمة حماية الطفل بالضالع تنفيذ مشروع الطفولة الآمنة " بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة - UNICEF للطفولة "يونيسف" - ويستهدف المشروع الذي سيستمر ثلاثة أشهر كاملة أطفال منطقة "سناح " شمال مدينة الضالع بهدف التخفيف من الآثار النفسية التي أصابت الأطفال أثناء قيام وحدات من اللواء "33" حرس بقصف سرادق عزاء لناشط في الحراك الجنوبي نهاية نوفمبر "تشرين الثاني " 2013م واودى بحياة العشرات بينهم أطفال الأستاذ : عادل عبدالله ناجي اخصائي الصحة النفسية قال " بأن البرنامج القائم هو واحد من اهم البرامج النوعية في تطبيق العلاج النفسي عن طريق اللعب ويهدف بدرجة أساسية الى مساعدة الأطفال للتخلص من الآثار النفسية للحرب وعلاجها في الحالات البسيطة ,فيما ستحال الحالات المستعصية الى منظمة أطباء بلا حدود لإجراء اللازم حيالها .



وتعرضت بلدة سناح والقرى المجاورة لها طوال الشهور الماضية لقصف عنيف وعمليات دهم نفذتها وحدات من الجيش على منازل في المنطقة .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات