إصلاح عمران يدين اختطاف ميليشيا الحوثي لرئيس الدائرة الاجتماعية ويطالبها بكف الأذى والانتهاكات

04 - سبتمبر - 2014 , الخميس 10:34 صباحا
1798 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إصلاح عمران يدين اختطاف ميليشيا الحوثي لرئيس الدائرة الاجتماعية ويطالبها بكف الأذى والانتهاكات

إصلاح عمران يدين اختطاف ميليشيا الحوثي لرئيس الدائرة الاجتماعية ويطالبها بكف الأذى والانتهاكات





الضالع نيوز - صنعاء

أدان المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة عمران واستنكر بشدة، اختطاف مليشيات الحوثي لرئيس دائرته الاجتماعية حسين الباردة واقتياده لجهة مجهولة، من قبل ميليشيات جماعة الحوثي المسلحة.

وطالب إصلاح عمران بسرعة الإفراج عن القيادي الباردة، الذي اختطفته جماعة الحوثي المسلحة اليوم الثلاثاء.

ودعا مصدر مسؤول في إصلاح عمران إلى الإفراج الفوري عن حسين الباردة، محملاً الحوثي مسؤولية حياة الباردة، وتبعات اعتقاله وتبعات اختطفاه، ومضايقة واستهداف كل أبناء محافظة عمران ومسؤولية كل ممارسات مسلحيه.

وأكد المصدر احتفاظه بحقه القانوني في ملاحقة ومعاقبة مرتكبي هذه الجرائم ومن يقف وراءهم، معتبراً أن ما طال ويطال نشطاء الإصلاح وكل المواطنين من تصفيات ومضايقات وتهجير واستهداف إضافة لما أحدثه من تدمير وتفجير واستهداف للأشخاص والممتلكات هي جرائم لا تسقط بالتقادم.

ودعا إصلاح عمران الحوثي كف أذى عناصره عن المواطنين ورفع يده عن المجتمعات التي يمارس بحقها الانتهاكات البشعة.

وقال ان تحويل المؤسسات الحكومية والملاعب والمساجد وبيوت المواطنين إلى سجون وأوكار ﻷبناء عمران دليل على الرفض والسخط الكبير الذي يحيط به في المجتمع، مؤكدا أن وجوده الطارئ والمستفز لن يصمد طويلاً.

ودعا المصدر السلطات المحلية والمركزية للعمل الجاد لاستعادة عمران إلى سطة الدولة ومنع كل نفوذ خارج سلطتها وسحب أدوات الجريمة والعنف التي يقهر بها الحوثي المواطنين وإخضاع كل تلك الممارسات للدستور والقانون.

واعترضت دورية للحوثيين حسين الباردة، وصادروا سيارته ومتعلقاته الشخصية، وقالت أسرته إنها فقدت الاتصال به، لكنها أبلغت بعد ساعات من اختطافه بمكان اعتقاله دون سبب يذكر.

ويشن مسلحي الحوثي حملة اختطافات واعتقالات في صفوف المواطنين والسياسيين والمسئولين منذ سيطرتهم على عمران في الثامن من يوليو الماضي.

وكان مجلس الأمن الدولي دعا الحوثيون إلى الانسحاب من عمران وإعادة الأسلحة التي نهبوها إلى الدولة ضمن سلسلة مواقف دولية وقبلها محلية متصاعدة ضد الحوثيين

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات