صحيفة تابعة لصالح:المؤتمر يطالب برئاسة الحكومة و13 حقيبة شرط المشاركةبالحكومة

04 - سبتمبر - 2014 , الخميس 01:29 مسائا
1707 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة تابعة لصالح:المؤتمر يطالب برئاسة الحكومة و13 حقيبة شرط المشاركةبالحكومة

الضالع نيوز-متابعات

قالت صحيفة اليمن اليوم التابعة لعلي عبدالله صالح ان حزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم سابقا)اشترط ترؤس الحكومة و13 حقيبة وزارية بينها 3 سيادية، في الحكومة الجديدة التي يعتزم رئيس الجمهورية تشكيلها خلال الايام المقبلة، مرشحا ثلاث شخصيات لمنصب رئاسة الحكومة.

وقال مصدر مسؤول في حزب "المؤتمر" الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إن "تمثيل المؤتمر في الحكومة القادمة بأقل مما سلف لن يمكنه من أداء واجبه الوطني في إصلاح وتصحيح الوضع المتردي".

وأوضح المصدر أن المؤتمر رشح ثلاثة أسماء من قياداته لشغل منصب رئيس الحكومة هم: الدكتور أبو بكر القربي، أحمد محمد صوفان، أحمد عبيد بن دغر.

وأكد المصدر أن المؤتمر يتمسك بالحقائب الوزارية؛ الدفاع، الخارجية، الداخلية، التربية والتعليم، الخدمة المدنية، الصحة والسكان، الإدارة المحلية، الاتصالات وتقنية المعلومات، التخطيط والتعاون الدولي، الشؤون القانونية، الشباب والرياضة، وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب.

وكانت وزارات التخطيط والداخلية ةالتربية الشؤون القانونية والادراة المحلية من نصيب المشترك وحلفائه في حكومة التحالف الوطني.

وقال المصدر، وفق ما أوردته صحيفة "اليمن اليوم" المملوكة للرئيس السابق، إن "المصلحة العامة تقتضي أن يلعب المؤتمر دوراً فاعلاّ في إنقاذ البلاد بالنظر إلى ما لديه من كوادر وخبرات اقتصادية وإدارية وأمنية".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات