عكاظ: الحوثيون يرفعون سقف المطالب ويهددون بنشر الفوضى

04 - سبتمبر - 2014 , الخميس 02:54 مسائا
1666 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عكاظ: الحوثيون يرفعون سقف المطالب ويهددون بنشر الفوضى

عكاظ: الحوثيون يرفعون سقف المطالب ويهددون بنشر الفوضى
الضالع نيوز | صنعاء

قالت مصادر مطلعة يمنية لـ«عكاظ»، إن الحوثي وضع خطته للتصعيد العسكري خلال اليومين القادمين في تهديد جديد للضغط على السلطات برفع سقف مطالبه من تخفيض سعر المشتقات النفطية إلى ما قبل أحداث 2011م وبسعر الـ20 لترا (1500) ريال يمني، إلى إقصاء حزب الإصلاح من المشاركة في الحكومة، متوقعة أن يرفع الحوثي سقف مطالبه إن وافقت السلطات على ذلك، حيث إن المعلومات تتوارد بأن الحوثي سيطالب بدمج مجلسي الشورى والبرلمان ومنحهما صلاحيات تشريعية ورقابة كاملة وقيادة عليا للجيش بحيث يتولى زعيم الحركة عبدالملك الحوثي رئاستيهما.

وأشارت إلى أن المبعوث الرئاسي عاد إلى صنعاء والتقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، مبينة بأنه يحمل عددا من النقاط والمطالب الحوثية التي وصفت بالمجحفة.

يأتي ذلك، في وقت تحاول عناصر ميليشيات الحوثي وأتباعه استفزاز السلطات الأمنية ومحاصرة عدد من المؤسسات السيادية ومواقع عسكرية تموينية وسط العاصمة.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم أن الحوثيين عمدوا إلى تهشيم زجاجات العديد من السيارات وسط أكبر شارع بالعاصمة صنعاء وقاموا بقطعه.

وقالت الصحيفة أنها علمت من مصادر قبلية أن جميع المشاركين مع الحوثي تلقوا وعودا بتوزيع السلاح عليهم في حالة المشاركة في ما يسميها الحوثي كهدايا ومهاجمة المواقع الحساسة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات